تخطى الإسباني رافايل نادال المصنف أول عقبة البلغاري غريغور ديميتروف السادس بصعوبة بفوزه عليه 4-6 و6-7 و6-3 ليتأهل إلى نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

ويلتقي نادال في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش الرابع الفائز على الإسباني الآخر ألبرت راموس 6-3 و6-4.

وخلافاً لمباراته السابقة التي تخطى فيها بسهولة الإيطالي فابيو فونييني، فإن نادال واجه صعوبة كبيرة لتكرار فوزه على ديميتروف بعدما أخرجه من نصف نهائي دورة بكين الأسبوع الماضي في طريقه إلى لقبه السابع هذا الموسم والخامس والسبعين في مسيرته.
وهو الفوز العاشر لنادال على ديميتروف في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن.
وتقدم الإسباني بالتالي خطوة إضافية نحو لقاء قمة مع السويسري روجيه فيديرر الثاني في النهائي.
من جهته، بلغ فيديرر نصف النهائي بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-4، ليحقق السويسري المخضرم (36 عاماً) بسهولة فوزه السادس عشر على منافسه الفرنسي في 18 مباراة بينهما.
ومن المقرر أن يلتقي فيديرر في الدور المقبل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 23 عالمياً، والذي تخطى الصربي فيكتور ترويسكي المصنف 54 عالمياً، بصعوبة في ثلاث مجموعات 4-6 و6-1 و6-4.
إلا أن الشك يحوم حول مشاركة دل بوترو الذي أصيب في رسغه الأيسر لدى سقوطه خلال مباراته ضد منافسه الصربي. وبعد توقف لبضع دقائق، حيث خضع للمعاينة، عاود اللعب، وتمكن مباشرة من كسر إرسال منافسه.

دورة تيانجين

تقدمت الروسية ماريا شارابوفا إلى ربع نهائي دورة تيانجين الصينية الدولية بفوزها على السويسرية ستيفاني فوغل 6-3 و6-1 في دور الثمانية.
وتلتقي الروسية في نصف النهائي الصينية شواي بينغ الثالثة الفائزة على الإسبانية سارة سوريبيس 6-0 و6-1.
كما تأهلت إلى نصف النهائي البيلاروسية أرينا سابالنكا بتغلبها على الصينية لين زهو 6-3 و6-4، وستواجه الإيطالية سارة إيراني الفائزة على الأميركية كريستينا ماكهايل 5-7 و7-6 و6-1.