ليا عبيد في بطولة العالم للناشئين والناشئات


غادرت بعثة لبنان لألعاب القوى للمشاركة في بطولة العالم في ألعاب القوى للناشئين والناشئات التي ستجري في مدينة كالي الكولومبية من 15 الى 19 تموز الجاري. وضمّت البعثة كارين بيتشاكجيان (ادارية ومدربة) واللاعبة ليا عبيد (100م).

اكاديمية السلام زغرتا الى الدانمارك

تشارك أكاديمية نادي السلام زغرتا بكرة القدم في البطولة الدولية "دانا كاب" في الدانمارك المقامة من 20 تموز الى 25 منه في ثلاث فئات (دون 19 سنة، دون 15 سنة، ودون 13 سنة). وتضمّ البعثة 45 لاعباً من الفئات الثلاث، وتعتبر البطولة ثاني أكبر بطولة الشباب في العالم بعد الـ"غوتيا كاب" وهي تضمّ 42 بلداً مشاركاً وأكثر من 1300 فريق.
وسبق للأكاديمية، التي يشرف عليها غسان خواجة، ان شاركت في"غوتيا كاب" في عام 2011، وبطولة البحر المتوسط في إسبانيا في عام 2013، وبطولة سان مارينو في إيطاليا في عام 2014، حيث حققت نتائج مميّزة في هذه البطولات، منها الوصول للدور الثاني في الـ"غوتيا كاب". وهذا الانجاز فريد من نوعه حيث تحقق للمرّة الأولى على صعيد الفرق العربية. كذلك احرز فريق دون 18 سنة المركز الثاني في بطولة سان مارينو، إضافة الى المركز الثالث لفريق دون 13 سنة. وقال منسق الاكاديمية غسان خواجة ان هذه المشاركات تهدف إلى تطوير الثقافة العامة والكرويّة ونمط الحياة عند اللاعبين من خلال الاحتكاك المباشر بلاعبين من فرق عالميّة، وهي أثرت تأثيراً كبيراً في تطوّر الأكاديمية ولاعبيها في السنوات الأربع الماضية، واكبر دليل احراز الكس بطرس جائزة افضل لاعب ناشئ في مهرجان المنار.

الإفطار الخيري السنوي الأول للرياضي

اقام النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة للرجال والسيدات لموسم 2014 - 2015 حفل إفطاره الخيري السنوي الأول، في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة الأحد، بحضور عدد من اعضاء اللجنة الادارية للنادي الأصفر يتقدمها نائب رئيس النادي تمام جارودي وامين السر مازن طبارة. وكان في استقبال الاولاد الذين توافدوا من جمعية دار الايتام الاسلامية وجمعية المبرات الخيرية ومؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية، والذين بلغوا 120 (صبيان وبنات)، معظم لاعبي الرياضي رجالاً وسيدات، علماً ان الحفل كان برعاية AL – RIYADI Cares. وبعد الإفطار مباشرة، وصل رئيس النادي الرياضي هشام الجارودي، وكان للصغار نصيب من المرح والفرح لمدة ساعة كاملة، اذ قدمت فرقة رياضية خاصة عروضاً بهلوانية رائعة ابهرت جميع الحضور، إلى اخذ الصور التذكارية مع نجوم ونجمات الرياضي، والرئيس الجارودي، ومن ثم توزيع بعض الهدايا التذكارية للاولاد ومنها قبعات عليها شعار النادي.