يشهد الأسبوع الخامس من دوري كرة الصالات لأندية الدرجة الأولى، سلسلة من المواجهات القوية، إذ يفتتح اليوم الثلاثاء بثلاث مباريات، فيلعب الجيش صاحب المركز الثالث مع الحرية صيدا الرابع عند الثامنة والنصف مساءً على ملعب إميل لحود، بينما يستضيف طرابلس الفيحاء منافسه الـشويفات عند الثامنة في جامعة المنار. فيما يلتقي بلدية الغبيري مع نادي 1875 الرياضي عند التاسعة مساء على ملعب السد.


أما يوم الأربعـاء، فيبحث الأمـن العام عن فوزه الأول عندما يستضيف شـباب الأشرفية عند الخامسة والنصف على ملعب السد، ويحل العمل بكفيا ضيفاً على الجنوب الرياضي (8 مـساءً) فيما تختتم الجولة بقيمة المباريات بين المتصدر بنك بيروت وملاحقه اللـويزة زوق مصبح عند الثامنة والنصف على ملعب إميل لحود، وكلاهما لم يتلق أي خسارة بعد ويتساويان بـ 12 نقطة من أربع مباريات.
وكان حامل اللقب بنك بيروت قد توجه إلى الصرفند لمواجهة الجنوب الرياضي صاحب المركز الأخير، ضمن الأسبوع الرابع وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل نتيجة عالية، لكن صاحب الأرض أحبط هذا المخطط عندما أفقد المباراة نصابها بعد أربع دقائق على بدايتها، إذ نزل بعدد غير كافٍ من اللاعبين بعد أن قال مسؤولوه إن اللاعبين رفضوا خوض المباراة. وكانت النتيجة تشير إلى تقدم البنك بهدفي علي طنيش وكريم أبو زيد عندما توقفت بسبب عدم وجود العدد القانوني من اللاعبين على أرض الملعب.
ويتساوى اللويزة بعدد النقاط نفسه (12) مع بنك بيروت من دون إهدار أي نقطة، وهي انطلاقة مميزة للفريق الوافد حديثاً إلى دور الأضواء، مع أنه عانى في مباراته الرابعة عندما حل ضيفاً على الأمن العام في ملعب السد قبل أن يفوز في الدقائق الأخيرة 4-2.
واحتفظ الجيش وصيف البطل بالمركز الثالث بعدما اكتسح مضيفه الشويفات بخمسة أهداف نظيفة بينها ثلاثية لنجمه الدولي محمد قبيسي. وللأسبوع الرابع على التوالي، يكون نادي الحرية طرفاً في المباراة الأكثر تهديفاً وإثارة، والدليل أن النادي الجنوبي اليوم هو صاحب ثاني أسوأ دفاع وصاحب أفضل هجوم، وقد ترجم ذلك فوزه على بلدية الغبيري 9-5 على ملعب السد.
وكانت المباراة مناسبة لتسجيل اللاعب أحمد نصر الله ستة أهداف، رافعاً مجموع أهدافه إلى 10 وانتزاع صدارة الهدافين من زميله في الفريق علي هاشم (8). وواصل نادي 1875 مستواه التصاعدي وسجل انتصاره الثاني في البطولة، وجاء على حساب ضيفه وجاره العمل بكفيا بهدفين لنجمه البرازيلي ميزاييل غونزالفيتش وطوني سليم. وتقدم إلى المركز الخامس.
في المقابل، شهد هذا الأسبوع الفوز الأول لشباب الأشرفية، وجاء على حساب طرابلس الفيحاء 5 - 1.