شنّ مدرب سان أنطونيو سبرز لكرة السلة غريغ بوبوفيتش هجوماً لاذعاً على الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيث وصفه بالجبان، وذلك على خلفية تصريح ترامب حول تقديم التعازي الى عائلات الجنود الذين قضوا في الحروب.

وكان ترامب قد اعتبر أن سلفه في البيت الأبيض باراك أوباما وغيره من الرؤساء السابقين لم يقدّموا التعازي الى عائلات الجنود الأميركيين، وذلك بعد سؤاله عن سبب تجاهله الجنود الأربعة من القوات الخاصة الذين قتلوا في وقتٍ سابق من الشهر الحالي بكمين نُصب لهم في النيجر خلال قيامهم بدورية مشتركة مع الجيش المحلي على الحدود مع مالي.

وأجاب ترامب: "الرئيس أوباما والرؤساء الآخرون لم يتصل معظمهم (بعائلات الجنود). الكثير منهم لم يتصل. أنا أفضل القيام بالاتصال عندما يكون ذلك مناسباً، عندما أعتقد أني قادر على القيام بذلك".
ولم يكن بوبوفيتش، الذي كان ولا يزال من أشد المنتقدين لسياسة الرئيس الجديد، راضياً على الإطلاق حيال تصريح الرئيس، ما دفعه الى الرد، قائلاً: "إن هذا الرجل الموجود في المكتب البيضاوي هو جبان بلا روح يعتقد أنه ليس بإمكانه أن يصبح كبيراً إلا من خلال إهانة الآخرين... والكذب بشأن طريقة تعامل الرؤساء السابقين مع مقتل الجنود، يشكل انحداراً غير مسبوق".
وتابع خريج أكاديمية القوات الجوية الأميركية والذي خدم خمس سنوات في سلاح الجو "أمامنا رجل في البيت الأبيض كاذب بالفطرة: غير مؤهل ذهنياً وعاطفياً ونفسياً لتولي هذا المنصب والعالم بأجمعه يعرف ذلك، ولا سيما الأشخاص الذين يحيطون به كل يوم".
واعتبر بوبوفيتش أن "الناس الذين يعملون مع هذا الرئيس يجب أن يخجلوا لأنهم يعرفون أكثر من أي شخص أنه غير مؤهل، ورغم ذلك اختاروا ألا يفعلوا شيئاً حيال هذا الأمر. هذا عار عليهم".
وهذه ليست الأزمة الأولى التي يواجهها ترامب مع الرياضيين، إذ سبق أن سحب دعوته لفريق غولدن ستايت ووريرز، بطل دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين لزيارة البيت الأبيض بعدما أعرب عدد من لاعبي الفريق عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال، ثم هاجموه عبر "تويتر" وعلى رأسهم النجم ستيفن كوري.
كما دخل ترامب في مشادات مع لاعبي دوري كرة القدم الأميركية الذين لم يهضموا كلامه الذي ساوى بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للفاشية في أعمال العنف التي شهدتها تشارلوتسفيل، فتحدى العديد من اللاعبين ترامب بعدما ركعوا على أرض الملعب قبل المباريات خلال عزف النشيد الوطني، لتنتشر الحركة بعدها في لعبة البايسبول.