دفع فريق النجمة ثمن تفلّت بعض جمهوره، فخسر سلاحه الأول في مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد قرار اللجنة التنفيذية بمنع حضور جمهور النجمة لثلاث مباريات استكمالاً للعقوبة التي اتخذت منذ لقاء الإصلاح البرج الشمالي في الأسبوع الماضي، والتي لعبها النجمة من دون جمهور أيضاً.


وجاءت عقوبة الاتحاد بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق مع الأنصار ضمن الأسبوع الثالث على ملعب المدينة الرياضية، ليصبح النجمة مجبراً على خوض ثلاث مباريات قوية من دون الجمهور. الأولى ستكون يوم الأحد على ملعب صيدا مع الصفاء، أما الثانية فمع النبي شيت في البقاع في الأسبوع السادس، على أن تكون المباراة الأخيرة مع التضامن صور في صور في الأسبوع السابع.
وقررت اللجنة التنفيذية رفع دعوى من قبل الاتحاد والناديين على كل من يظهره التحقيق مشاركاً أو محرضاً على أعمال الشغب في المباراة كما جاء في تعميم الاتحاد.
لكن العقوبات الأقوى كانت بحق فريق الشباب مجدل عنجر في بطولة الدرجة الثانية بعد الاعتداء على حكّام مباراة الفريق مع الحكمة في الأسبوع الرابع على ملعب الصفاء. إذ نقلت اللجنة التنفيذية مباريات الفريق من ملعبه طوال مرحلة الذهاب، إضافة إلى رفع الاتحاد دعوى على كل من يظهره التحقيق مشاركاً أو محرضاً في الاعتداء على الحكام. واعتبرت اللجنة الفريق خاسراً مباراته مع الحكمة وشطبت ست نقاط من رصيده، كذلك أوقفت الإداريين أحمد يونس حمزة وخالد عجمي سنتين، ومنير عبد الخالق ستة أشهر، وغرمتهم بـ 16 مليون ليرة، إضافة إلى تغريم النادي خمسة ملايين ليرة.
والمؤسف أن اعتراضات فريق الشباب مجدل عنجر على التحكيم لم تكن محقة، إذ تبيّن في جلسة تقييم الحكام الأسبوعية التي عقدت أمس في قاعة ملعب بيروت البلدي أن ركلة الجزاء التي طالب بها الفريق لم تكن صحيحة، كذلك فإن الهدف الذي لم يحتسب بداعي التسلل، وعلى إثره اعتدى الإداريون على الحكام وعطَّلوا المباراة، فقد كان القرارصحيحاً ولاعب الشباب مجدل عنجر كان متسللاً.
من جهتها، أوقفت لجنة الانضباط لاعب الأنصار معتز الجنيدي وحارس النبي شيت حسن الحسين مباراة واحدة لطردهما في الأسبوع الماضي ليغيب الجنيدي عن مباراة فريقه مع العهد يوم الجمعة ضمن الأسبوع الخامس على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 21.45، فيما يغيب الحسين عن لقاء فريقه مع الراسينغ في بحمدون عند الساعة 15.30 من يوم السبت. ويلعب في باقي مباريات الأسبوع السلام زغرتا مع الشباب العربي في المرداشية يوم السبت عند الساعة 16.00، على أن يلعب الأحد الإخاء الأهلي عاليه مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب بحمدون عند الساعة 15.30، والتضامن صور مع طرابلس في صور في التوقيت عنيه، والنجمة مع الصفاء عند الساعة 16.00 في صيدا.
وغرمت لجنة الانضباط الأنصار والنبي شيت مبلغ 500 ألف ليرة لكل منهما نتيجة لما بدر من جمهورَيهما في الأسبوع الماضي.