شارك لبنان في البطولة العالميّة للكيوكوشنكاي التي أقيمت هذا العام في مدينة «سفينوتشي البولندية»، لتضاف إلى سجل البطولات الكثيرة التي شارك فيها على المستوى العالمي وحقق خلالها نتائج مميّزة وصعد على منصات التتويج.

مجموعة واعدة من اللاعبين الناشئين شاركت في البطولة التي أُقيمت بين 13 و15 الجاري، وحققوا نتائج ايجابية، بعد مواجهتهم لاعبين من «بولندا، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، بلغاريا، النروج، أرمينيا» وغيرها من الدول، وكان للبنان مشاركة مميّزة في الكاتا، عبر اللاعب محمد الحركة، وفي التحكيم «محمد الحركة، علي زيدان وفؤاد أنوس»، الذين حصلوا على تنويه لجنة التحكيم الدولية بعد المستوى العالي الذي ظهروا فيه خلال البطولة العالمية.

البطولة التي شارك فيها أكثر من 416 لاعباً من مختلف الدول، سجل خلالها اللاعبون اللبنانيون مشاركة مشرّفة، خاصة عبر اللاعب الواعد علي وهبة (62 كلغ) الذي تمكن من تجاوز بطل بولندا في وزنه «ipon» وتأهل للمرحلة الثانية، حيث تمكن أيضاً من إقصاء بطل الولايات المتحدة الأميركية في وزنه أيضاً «ipon»، ليخسر بصعوبة خلال مباراة التصفيات الأخيرة أمام بطل اليابان بعد أن قدم مستوى جيّداً جداً.
وفي المشاركات المميّزة أيضاً خلال البطولة، كانت مشاركة اللاعب اللبناني قاسم العيتاوي الذي شارك في فئة الأساتذة، وتمكن من الفوز على بطل بولندا في فئته وانتقل إلى مرحلة التصفيات التي خسر فيها على «الوزن» بعد تعادل لجولتين متتاليتين أمام بطل روسيا.
كذلك كانت مشاركة اللاعب علي فقيه في وزن مفتوح جيّدة جداً في البطولة، بعد أن تعادل لجولتين متتاليتين أمام بطل بلغاريا في وزنه وخسر بعدها بفارق الوزن.
وشارك في البطولة أيضاً اللاعب علاء صباغ الذي واجه بطل اليابان في وزنه «دون 60 كلغ»، خليل سوبرة، وسيم محفوظ، محمد فواز، مظهر الصدّيق وشريف بدر الدين، وجميعهم واجهوا لاعبين من اليابان وبلغاريا وبولندا، وقدموا مستوى جيّداً خلال البطولة. وعلى مستوى الفتيات، مثلت لبنان اللاعبة نهاد الحركة (68 كلغ).
وهذه المشاركة الثالثة على التوالي للبنان في البطولة العالمية للكيوكوشنكاي، وحقق خلالها الميدالية البرونزية العام الماضي في هولندا، والميدالية الذهبية العام قبل الماضي في اليونان. وتُعَدّ المجموعة التي شاركت في بولندا هذا العام مجموعة واعدة بأعمار صغيرة، من شأنها تحقيق نتائج مميّزة خلال البطولات المقبلة مستفيدة من المشاركات الخارجية، والخبرة التي يكتسبها اللاعبون نتيجة الاحتكاك بأبطال العالم وأوروبا.
وترأس بعثة لبنان الأمين العام للاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي علي فواز، وأعضاء الوفد أمين السر سوزان شامي، الإعلامي حسين سمور، إضافة إلى المدربين والحكام واللاعبين.
ويستعد منتخب لبنان للكيوكوشنكاي للمشاركة في البطولة العربية التي ستنظَّم في بيروت ابتداءً من 17 تشرين الثاني، وتمتد على مدى 4 أيام، وسيشارك في هذه البطولة أكثر من 12 منتخباً عربياً، بينها: مصر، تونس، العراق، المغرب، الأردن وغيرها من الدول. ومن المتوقع أن يعيد لبنان الإنجاز الذي حققه العام الماضي باحتلاله المركز الأول على مستوى العرب.