لا شك في أن الخسارة الثانية لغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في 3 مباريات، التي جاءت أمام مضيفه ممفيس غريزليس 101-111، أدخلت القلق إلى قلوب مشجعيه، فيما لم تكن حال وصيفه كليفلاند كافالييرز أفضل بسقوطه على أرضه أمام أورلاندو ماجيك 93-114. كذلك تعرّض مرشح آخر لإحراز اللقب، هو أوكلاهوما سيتي ثاندر للخسارة أمام يوتا جاز 87-96، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.


في المباراة الأولى، واصل غولدن ستايت معاناته في إيجاد سكة الانتصارات وهدوئه الذي امتاز به في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وبدت جلية عصبية لاعبيه، خصوصاً نجمه ستيفن كوري صاحب 37 نقطة، الذي طُرد في نهاية المباراة بعد احتجاجه على قرار للحكام.
وفرض كوري نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 37 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف كيفن دورانت 29 نقطة مع 13 متابعة و3 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى كلاي طومسون بـ 14 نقطة.
في المقابل، تألق الإسباني مارك غاسول كثيراً في صفوف ممفيس غريزليس، وكان أفضل مسجلّ برصيد 34 نقطة.
وبعد فوزين مريحين على بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس، سقط كليفلاند كافالييرز للمرة الأولى هذا الموسم، وكانت على أرضه أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 93-114.
وأنهى ليبرون جيمس المباراة بـ22 نقطة مع 4 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف كيفن لاف 19 نقطة مع 9 متابعات، بيد أن ذلك لم يكن كافياً أمام التألق الجماعي للضيوف، وخصوصاً المونتينيغري نيكولا فوتسيفيتش صاحب 23 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والبديل جوناثان سيمونس صاحب 19 نقطة والفرنسي إيفان فورنييه الذي سجل 13 نقطة ودي جاي أوغوستين الذي سجل 12 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.
ومُني مرشح آخر لإحراز اللقب، هو أوكلاهوما سيتي ثاندر، بالخسارة أمام يوتا جاز 87-96، وهي الأولى له هذا الموسم بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على نيويورك نيكس 105-84.
وفشل النجمان كارميلو أنطوني (26 نقطة) وبول جورج (22 نقطة) في تعويض الأمسية المخيبة لأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي راسل وستبروك الذي سجل 6 نقاط فقط.
في المقابل، حقق هيوستن روكتس فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على دالاس مافريكس 107-91، رغم غياب نجمه كريس بول المصاب في ركبته، وحذا حذوه سان أنطونيو سبرز بتغلبه على شيكاغو بولز 87-77 بفضل 28 نقطة للاماركوس ألدريدج.
وتابع اليوناني يانيس انتيتوكونمبو تألقه في بداية الموسم الجديد، وقاد فريقه ميلووكي باكس إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 113-110 بتسجيله 44 نقطة، محققاً معدل 38,3 نقطة في المباراة الواحدة منذ بداية الموسم.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أوكلاهوما سيتي ثاندر × مينيسوتا تمبروولفز، لوس أنجلس لايكرز × نيو أورليانز بيليكانز.