لم تجد الإسبانية غاربيني موغوروتسا والتشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي، أي صعوبة في مستهل مشوارهما في بطولة الماسترز التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم في سنغافورة.

وافتتحت بليسكوفا منافسات البطولة بفوزها في المجموعة البيضاء على الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الخامسة 6-2 و6-2، ثم حذت موغوروتسا حذوها في المجموعة ذاتها بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو السابعة 6-3 و6-4.

وفرضت موغوروتسا، بطلة «رولان غاروس» 2016 وويمبلدون 2017، أفضليتها منذ البداية وحققت الفارق منذ الشوط الثاني حين فازت على إرسال منافستها اللاتفية التي تخوض غمار هذه البطولة للمرة الأولى بعدما فاجأت العالم هذا الموسم بإحرازها لقب «رولان غاروس».
وواصلت موغوروتسا أفضليتها التامة في المجموعة الثانية، وتقدمت 5-1، إلا أن أوستابنكو انتفضت وعادت إلى الأجواء بفوزها بثلاثة أشواط متتالية، مقلّصة الفارق إلى 4-5 قبل أن تستفيق منافستها الإسبانية وتنقذ الموقف على إرسالها لتحسم المجموعة 6-4.
وفي المباراة الأخرى، احتاجت العملاقة بليسكوفا (1,86 م) إلى 72 دقيقة فقط للتغلب على فينوس (37 عاماً) الوحيدة بين الثماني مشاركات في البطولة، التي سبق لها التتويج بلقبها (2008).
وحسمت بليسكوفا المجموعة الأولى في مصلحتها 6-2 في نصف ساعة، قبل أن تكسب الثانية بالنتيجة ذاتها في 42 دقيقة، علماً أن فينوس حصلت على فرصتين لكسر إرسال التشيكية في الشوط الثالث دون أن تنجح في مسعاها. وهو الفوز الثاني لبليسكوفا على فينوس في 3 مواجهات بينهما.
وتفتتح الاثنين منافسات المجموعة الحمراء، حيث تلتقي الرومانية سيمونا هاليب الأولى مع الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة مع الدانماركية كارولين فوزنياكي السادسة.