استجواب الخليفي أمام المدّعي العام
استمع مكتب المدّعي العام السويسري، أمس، إلى القطري ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي أن" الإعلامية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار تحقيق بشبهات فساد في منح حقوق بث مباريات كأس العالم لكرة القدم.
ووصل الخليفي (43 عاماً) صباحاً إلى مكتب المدعي العام في برن، للاستماع إليه في التحقيق الذي يشمل أيضاً الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك.

وكشف مكتب المدعي العام في 12 تشرين الأول أنه فتح منذ آذار الماضي، تحقيقاً بشأن الخليفي وفالك على خلفية شبهات فساد في منح مجموعة "بي أن" ومقرها الدوحة، حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030، وهي تهم نفاها المعنيون.
ووصل الخليفي وفريقه القانوني قرابة الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، وتفادى المدخل الرئيسي حيث تجمّع الصحافيون في انتظاره.
وسبق لمكتب المدعي العام أن استمع في وقت سابق إلى فالك.

إنكلترا تتفوّق على البرازيل

تأهلت إنكلترا إلى نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً المقامة في الهند بعد فوزها على البرازيل 3-1 في نصف النهائي.
وتألق ريان بروستر لاعب ليفربول مجدداً بتسجيله ثلاثية الفوز بعدما سجل "هاتريك" أيضاً في ربع النهائي أمام الولايات المتحدة. فيما سجل ويسلي هدف "السيليساو" الوحيد.
وتنتظر إنكلترا في النهائي الفائز من نصف النهائي الآخر بين إسبانيا ومالي.

شركة نيسان تقتحم عالم الفورمولا

باتت نيسان أول شركة سيارات يابانية تشارك في سلسلة "فورمولا أي" في موسمها الخامس، بعدما أعلن منظمون دخولها عالم سباقات السيارات الكهربائية.
وقالت "فورمولا أي" في بيان إن نيسان ستحل محل أحد الصانعين الحاليين اعتباراً من موسم 2018-2019.
وذكرت تقارير إعلامية أن نيسان ستحصل على مكان شريكتها رينو حتى تستطيع شركة السيارات الفرنسية التركيز على فريقها المنافس في الفورمولا 1.
وقال أليخاندرو أجاج، المدير التنفيذي لـ"فورمولا أي": "وجود اسم مثل نيسان، حدث فريد لفورمولا أي".
وأضاف: "من الرائع رؤية أول شركة سيارات يابانية تظهر في الصورة، وهو ما يوضح ثورة السيارات الكهربائية في العالم. اليابان دولة في مقدمة التكنولوجيا الجديدة، ولديها العديد من المتابعين لفورمولا أي".

فوزنياكي إلى نصف نهائي الماسترز

واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة سادسة عروضها القوية في بطولة الماسترز التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم في سنغافورة، وبلغت نصف النهائي بفوزها السهل على الرومانية سيمونا هاليب الأولى بنتيجة 6-2 و6-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.
وكانت فوزنياكي قد حققت فوزاً مماثلاً على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة 6-2 و6-0.
أما هاليب، فكانت قد استهلت مشاركتها بالفوز على الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة 6-4 و6-2.