وافق مانشستر يونايتد الإنكليزي على ضم لاعب بنفيكا البرتغالي الأرجنتيني، نيكولاس غايتان، مقابل 21.5 مليون جنيه استرليني، بحسب صحيفة «ميترو» الإنكليزية.

وأضافت الصحيفة إن الإعلان عن قدوم غايتان سيتزامن مع الرحيل المتوقع للأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وحمل غايتان (27 عاماً و9 مباريات دولية) ألوان بوكا جونيورز بين 2008 و2010 وبنفيكا منذ 2010.

في المقابل، وبينما كثرت الأخبار عن انتقال دي ماريا من صفوف يونايتد الى باريس سان جيرمان الفرنسي، فقد أوردت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أن اللاعب يفضّل العودة إلى ناديه السابق ريال مدريد، الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي، وذلك بسبب الصعوبات التي وجدها من تعلم اللغة الإنكليزية، وعدم الارتياح للبقاء في مدينة مانشستر، وعرض منزله الذي يقدر بأربعة ملايين جنيه استرليني للبيع بعد محاولة السطو المسلح عليه.
كما يعاني دي ماريا من صعوبات أخرى داخل الملعب، وخصوصاً أن مدرب «الشياطين الحمر» الهولندي لويس فان غال لم يعتمد عليه بشكل أساسي، رغم أنه الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة الإنكليزية، بعد انتقاله مقابل 60 مليون جنيه استرليني.
وبخصوص يونايتد أيضاً، فقد أوردت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مدافع فالنسيا، الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، أعلن التمرد على إدارة ناديه للضغط عليها وتسهيل انتقاله إلى النادي الإنكليزي. ويُعتبر أوتاميندي على رأس اهتمامات يونايتد لتعزيز الخط الخلفي، الا أن فالنسيا يرفض الاستماع إلى أي عروض تقلّ عن 50 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.
من جهة أخرى، انتقل مهاجم ميلان ستيفان الشعراوي الى صفوف موناكو على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار شراء عقده بالكامل بحسب ما أعلن الأخير.
وأشار موناكو في بيان له: «انضم الشعراوي الى فريق موناكو، بعد خوضه 100 مباراة تحت ألوان ميلان. ويستعد للانضمام الى تشكيلة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المعسكرة في سانت فنسانت في إيطاليا».
وفي إسبانيا، توصّل ريال سوسييداد الى اتفاق مع بورتو البرتغالي لضم مدافعه المكسيكي دييغو رييس على سبيل الإعارة بعد خضوعه لفحص طبي، بحسب ما ذكر الأول في بيانه.
وأعلن الفريق الباسكي على موقعه الرسمي: «تتوقف الصفقة، التي لا تتضمن حق شراء اللاعب على توقيعه للعقد وخضوعه لفحص طبي بعد انتهاء مشاركته في الكأس الذهبية».
وحمل رييس (22 عاماً و23 مباراة دولية) ألوان أميريكا بين 2010 و2013 وبورتو منذ 2013.