«الليغا» لاستخدام تقنية الفيديو


أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوان لويس لاريا، أن «الليغا» ستحذو حذو بطولتي إيطاليا وألمانيا باعتماد تقنية التحكيم بالفيديو في موسم 2018-2019.

وردّ لاريا في مقابلة مع إذاعة «كادينا سير» على سؤال عن موعد إطلاق تقنية التحكيم بالفيديو في الدوري الإسباني، قائلاً: «في الموسم المقبل»، وتابع: «هذه نيّتنا، التكنولوجيا مقبلة إلى كرة القدم، وعليك تقبّل ذلك».
وتُستخدم تقنية التحكيم بالفيديو «VAR» للتأكد من الأهداف، البطاقات الحمراء، ركلات الجزاء وحالات الخطأ بالهوية، وقد اختُبرَت في أنحاء مختلفة من العالم على غرار أوستراليا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وهولندا.

جمهور الضيف ممنوع لمواجهتي كرواتيا واليونان

اتفق الاتحادان الكرواتي واليوناني لكرة القدم على عدم حضور مشجعي المنتخب الضيف للمواجهة المرتقبة بينهما ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال روسيا 2018، وذلك في اجتماع في أثينا حضره ممثلون للشرطة، وأخذ في الاعتبار «كل عوامل الخطر والتقييم الأمني». وأصدر الاتحاد الكرواتي بياناً جاء فيه: «توصّل الاتحادان إلى قرار مشترك يقضي بعدم بيع بطاقات للمشجعين الزائرين» خلال المباراتين.

أول حُكم أميركي في فضيحة «الفيفا»

عوقب مسؤول رياضي غواتيمالي سابق بالسجن 8 أشهر، ليصبح أول شخص يعاقبه القضاء الأميركي في فضيحة الفساد التي هزّت الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وعلى غرار الكثير من المتهمين، أقرّ هكتور تروخيو (63 عاماً) قبل أربعة اشهر في محكمة فدرالية في بروكلين بذنبه بتهمتي الاحتيال المصرفي والرشى.
وكان تروخيو أميناً عاماً في الاتحاد الغواتيمالي لكرة القدم بين 2009 و2015، وقاضياً في المحكمة الدستورية في البلاد.