يسعى ميلان الإيطالي جاهداً لتعزيز صفوفه في الشتاء بعد بدايته المتعثرة هذا الموسم، رغم إبرامه 10 صفقات في الصيف الماضي.

فقد ذكرت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن النادي اللومباردي يحاول ضم الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، حتى إن محادثات تجرى بين مسؤوليه وممثلين عن اللاعب لهذه الغاية.

ويمرّ دي ماريا بفترة صعبة في باريس لعدم وجوده في التشكيلة الأساسية بعد قدوم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي، ما جعل خروجه من سان جيرمان أمراً وارداً جداً. وفي حال التوصّل إلى اتفاق، فإن على ميلان تقديم عرض كبير لسان جيرمان ليتخلّى عن لاعبه، في وقت يُبدي فيه يوفنتوس بدوره اهتماماً بضم النجم الأرجنتيني.
لكن دي ماريا ليس اللاعب الوحيد تحت مجهر «الروسونيري» إذ إنه مهتم أيضاً بضم النجم الألماني ماركو رويس من صفوف بوروسيا دورتموند، بحسب تقارير صحافية إيطالية.
ووفقاً لما تم تداوله، فإن شركة «بوما» للأجهزة الرياضية التي سترعى ميلان بعدما أنهى ارتباطه بشركة «أديداس» قبل أيام قليلة ستكون بوابة النادي لضم رويس، إذ إنها تفكّر بتمويل جزء من صفقة اللاعب الألماني الذي يرتبط بدوره بعقد معها. لكن لم يفت التقارير التذكير بأن أرسنال الإنكليزي، المهتم أيضاً بالتعاقد مع رويس، ترعاه الشركة ذاتها.
وكان رويس قد أكد قبل أيام أنه يتطلّع إلى خوض تجربة جديدة مع أحد الفرق الأوروبية الكبرى، ولا سيما أنه يبلغ من العمر 28 عاماً، وبالتالي فإن هذه الفرصة الأخيرة أمامه لتحقيق هدفه.
بدوره، بدأ بايرن ميونيخ التأسيس للمستقبل عبر اليافع أليكس تيموسي أندرسون، وهو اسم مجهول للاعب يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، لكنه سيصبح بالتأكيد معروفاً عند ارتدائه قميص بطل ألمانيا بعدما ضمه النادي البافاري من هلسنبورغ السويدي.
لكن بايرن أوضح أن اللاعب سيستمر مع ناديه الحالي المنافس في دوري الدرجة الثانية السويدي حتى تموز 2019.
وقال البوسني حسن صالحميدزيتش، مدير الكرة في بايرن، في تصريحات لموقع النادي على شبكة «الإنترنت»: «أليكس تيموسي أندرسون لاعب يتمتع بموهبة كبيرة، ونحن واثقون من أنه سيشقّ طريقه في بايرن».
وخاض أندرسون 16 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها هدفين، ومثّل السويد ضمن منتخب الشباب.