ابتعاد ليفاندوفسكي وعودة كومان


أعلن بايرن ميونيخ الألماني أن مهاجمه البولوني روبرت ليفاندوفسكي سيغيب عن مباراة الفريق المقبلة في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه أمام سلتيك الاسكوتلندي اليوم بسبب الإصابة.
وهزّ ليفاندوفسكي الشباك خلال فوز فريقه على لايبزيغ 2-0 في الدوري المحلي يوم السبت الماضي، لكنه خرج بعد نهاية الشوط الأول بسبب مشكلة في الفخذ.

لكن يوب هاينكس مدرب بايرن لا يريد المخاطرة، فقرر عدم سفر ليفاندوفسكي إلى اسكوتلندا والبقاء في ميونيخ، وخصوصاً أن الفريق يتأهب أيضاً لمواجهة محلية كبيرة أمام منافسه على اللقب بوروسيا دورتموند السبت المقبل.
في المقابل، عاد الجناح كينغسلي كومان إلى تشكيلة بطل ألمانيا بعد غيابه عن مباراة لايبزيغ بسبب إصابة في الركبة.

60 ألف يورو من كولن لأرسنال

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على كولن الألماني دفع 60 ألف يورو لأرسنال الإنكليزي، وذلك كتعويض عن الأضرار التي تسبب بها جمهوره خلال مواجهة الفريقين الشهر الماضي في لندن ضمن مسابقة "يوروبا ليغ".
ولم يكتفِ "يويفا" بتغريم كولن، بل فرض عليه أيضاً عقوبة حرمانه من جمهوره في مباراته القارية المقبلة خارج أرضه، مع تحذيره بإيقاف جمهوره لمدة عامين في حال حصول أحداث مماثلة مستقبلاً.

مدرب بلجيكي لمنتخب المجر

عيّن الاتحاد المجري لكرة القدم المدرب البلجيكي جورج ليكنز للإشراف على المنتخب الوطني خلفاً للألماني برند شتورك الذي أُقيل من منصبه بعد مشوار مخيّب في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وبالإضافة إلى إشرافه على أكثر من ناد بلجيكي، تولى ليكنز (68 عاماً) تدريب منتخبي بلجيكا والجزائر، بالإضافة الى فترة وجيزة مع منتخب تونس.

عرش التنس لنادال وهاليب

منح السويسري روجيه فيديرر غريمه الإسباني رافايل نادال شرف إنهاء سنة 2017 في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، بإعلان انسحابه من دورة باريس بيرسي للألف نقطة، وهي آخر دورات الموسم قبل بطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين في العالم.
ويكفي نادال الذي صنف أول في دورة باريس بيرسي تخطي دور واحد في الدورة الفرنسية لضمان إنهاء الموسم في الصدارة.
وعند السيدات، ضمنت الرومانية سيمونا هاليب صدارة تصنيف اللاعبات كرة المحترفات، وذلك على الرغم من خيبة جديدة في بطولة الماسترز.
وكانت الرومانية التي لا تزال تسعى الى أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، قد خرجت من الدور الأول لبطولة الماسترز في سنغافورة الأسبوع الماضي، وهي تدين ببقائها في الصدارة الى الدنماركية كارولين فوزنياكي التي أطاحت منافستها التشيكية كارولين بليسكوفا من دور الأربعة.
وباتت هاليب قبل 3 أسابيع أول رومانية تتصدر تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات، وخامس لاعبة تتربع على عرش الترتيب في 2017.