فضية لشاطئية الكرة الطائرة


أحرز بطلا لبنان للكرة الطائرة الشاطئية جان أبي شديد وجو القزي ميدالية فضية في دورة الأردن الدولية التي نظمها الاتحاد الأردني للكرة الطائرة في مدينة العقبة. وجمعت المباراة النهائية الفريق اللبناني مع الفريق البحريني وانتهت بفوز البحرين 2 - 0.

ألقاب سيف المبارزة لخوري وبو خليل وأبو عراج

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولات لبنان في سيف المبارزة لفئة البراعم 13 سنة وما دون وبطولة لبنان للفئة العامة للرجال في سلاح الحسام (sabre) على كأس المدرب واللاعب الراحل رولان سرنوك، على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي.
وأحرزت الناشئة تيا أبو عراج من نادي المون لا سال لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة لدون الـ 13 سنة بعد فوزها بالمباراة النهائية على زميلتها في النادي لوما فغالي أبي صعب (8-1). وقد حلّت لاعبتا نادي المون لا سال تاتيانا فرنيني وكلوي ديب في المرتبة الثالثة.
في الفئة عينها لدى الذكور، استطاع لاعب نادي المون لا سال كارل بوخليل الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه على زميله في النادي نفسه ماتيو عجاقة بنتيجة (8-3). وأحرز المركز الثالث لاعبا نادي المون لا سال هادي دكاش وكريستيان بوخليل .
أما في فئة الرجال في سيف الحسام، فأحرز لاعب فريق الجيش اللبناني شفيق الخوري اللقب بعد تغلبه على زميله رائد بوكروم في المباراة النهائية بنتيجة (15-8). وقد حلّ في المرتبة الثالثة لاعبا نادي المون لا سال عماد نحاس (الأمين العام للاتحاد اللبناني للمبارزة) وأنطوان عنيسي.

شهيب بطلاً للبنان في البلياردو الفرنسي

تُوّج اللاعب ياسر شهيب بلقب بطولة لبنان في البلياردو الفرنسي "كارومبول" للفئة "أ"، بعد فوزه الماراتوني على جهاد قلفاط 40-39، بالمباراة النهائية في قاعة نادي دينامو – فرن الشباك، تحت إشراف عضو الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر أسعد العازار. وجاء جورج لطيف وطوني داريدو في المركز الثالث.
وفي الفئة "ب"، توّج بسام زحلان باللقب بعد فوزه على سيمون الرشيد بالنهائي، بينما جاء روك روكز وزياد صبح في المركز الثالث.

فوز سيدات الصداقة وجبل عامل في اليد

فاز الصداقة وجبل عامل على ليسيه برومي والجنوب تول، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من كأس الاتحاد للسيدات في كرة اليد (دورة الراحل محمود عاشور الأولى)، التي تقام مبارياتها في قاعة حاتم عاشور.
في المباراة الأولى، فاز الصداقة بسهولة على ليسيه برومي بفارق 16 هدفاً وبنتيجة 33-17، وسيطر جبل عامل على أجواء المباراة الثانية، ليفوز على الجنوب تول بفارق 15 هدفاً وبنتيجة 25-10.
من جهة ثانية، تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات المرحلة الرابعة للرجال، حيث يلعب الجيش مع الجامعة الأميركية في بيروت عند الساعة 19.30، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الشباب حارة صيدا (21.00).
وتستكمل المرحلة الخميس المقبل بمباراتين، تجمع الأولى بين الصداقة والجمهور عند الساعة 19:30 مساء، والثانية بين الجامعة اللبنانية الأميركية وفوج الإطفاء بيروت (21:00).