بدعوة موجهة من الامانة العامة بناء لطلب تسعة أعضاء من الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، عقدت أمس جلسة استثنائية دامت ثلاث ساعات ونصف الساعة، وذلك في مقر أنطوان شويري برئاسة نائب الرئيس الأول ضومط كلّاب وحضور غالبية الأعضاء.
في بداية الجلسة تلا امين عام الاتحاد شربل ميشال رزق محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع. ثم انتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال في ظل الوفاق التام والاجماع الكلي، وتقرّر ما يلي:
1- متابعة ملف كأس آسيا في كرة السلة (آسيا 2017) مع مدقق الحسابات استكمالاً للقرار الصادر سابقاً.
2-تحويل المخالفات الفادحة والثابتة بموضوع كأس آسيا الى محامي الاتحاد والطلب منه اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة تبياناً للمرتكبين والمشاركين والفاعلين والمحرضين والمتدخلين.
3-استكمال التحضيرات لتصفيات كأس العالم تبعاً للمقترحات الواردة من لجنة المنتخبات الوطنية.
4-تجديد التعاقد لمدة شهر واحد مع المراقب الدولي التحكيمي ستيليوس كوكولاكيديس نظراً لأدائه المميز والتنسيق بينه وبين الحكام المشكورين على جهودهم الجبارة ومناقبيتهم ومهنيتهم العالية.
5-الموافقة على مشاركة الاندية المدعوة من قبل الاتحاد الاماراتي لكرة السلة للمشاركة في دورة دبي الدولية المقبلة، شرط الحصول على موافقة خطية مسبقة من الأندية العشرة مجتمعة للدرجة الاولى- رجال، ومن شركة "نيو لوك برودكشن".
6-تشجيعاً للأجيال الصاعدة التي تتابع مباريات الدرجة الاولى، تقرر السماح لما هم دون الـ14 سنة (اناث وذكور) بالدخول مجاناً الى الملعب شرط موافقة النادي المضيف على دخولهم.
7-ابقاء العين الساهرة على حسن ادارة اللعبة في جو من الايجابية التامة والعمل الدؤوب لتطبيق القوانين والانظمة على أندية الدرجات كافة (ذكور واناث) والتي تشكّل عائلة كرة السلة مجتمعة بشكل عادل ومنصف.
8- جرى التواصل مع مدير عام شركة "نيو لوك برودكشن" عبد الله معلولي (بودي) الذي أكّد التزامه الكلي بمضمون العقد الموقع معه خلافاً للشائعات المغرضة المتعمدة التي جرى تداولها في الآونة الأخيرة. وقد أوضح معلولي انه سيصدر بياناً ويوزعه على وسائل الاعلام للتأكيد على هذا الموضوع.
9-تمني التوفيق لنادي هومنتمن (بيروت) في مباراته النهائية لبطولة الأندية العربية للرجال ضد فريق سلا المغربي مساء اليوم الخميس.