لا يزال التعاقد مع خليفة للحارس التاريخي إيكر كاسياس الذي انتقل إلى بورتو البرتغالي، الشغل الشاغل في ريال مدريد الإسباني، وخصوصاً أن التشكيلة الحالية تحوي فقط الحارسين الكوستاريكي كايلور نافاس والشاب فرناندو باشيكو.

وارتبط النادي الملكي حتى قبل رحيل كاسياس بالحصول على خدمات مواطنه ديفيد دي خيا من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي، لكن إزاء تمسّك الأخير بحارسه إلا في حال حصوله على مبلغ 35 مليون جنيه استرليني وهو ما يجده ريال مرتفعاً، فإن الأخير بدأ التفكير بخطة جديدة للتعاقد معه مجاناً بعد انتهاء عقده الحالي في الصيف المقبل مقابل راتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو، بحسب صحيفة «ماركا». ووفقاً للصحيفة، فإن النادي الملكي يدرس التعاقد مع بدائل أخرى لتدعيم حراسته حتى قدوم دي خيا حيث يدور في فلكه تحديداً كل من كيكو كاسيا حارس إسبانيول وسيرجيو روميرو حارس منتخب الأرجنتين الذي انتهى عقده مع سمبدوريا الإيطالي.
في موازاة ذلك، لا يزال يونايتد مهتماً بالحصول على خدمات مدافع ريال، سيرجيو راموس.

وبحسب صحيفة «أس» الإسبانية، فإن النادي الإنكليزي قدّم عرضاً جديداً يبلغ 45 مليون يورو لضم المدافع البالغ 29 عاماً.
وفي إسبانيا أيضاً، عزز فالنسيا خط وسطه بتعاقده مع قائد منتخب البرازيل للشباب، دانيلو باربوسا، لمدة موسم على سبيل الإعارة من براغا البرتغالي.
وتضمنت الصفقة شراء عقد لاعب الوسط الدفاعي البالغ 19 عاماً في نهاية إعارته مقابل نحو 7 ملايين يورو، بحسب ما ذكرت التقارير.
من جهته، يتّجه أتلتيك بلباو للتعاقد مع مواطنه ناتشو مونريال ظهير أيسر ارسنال الإنكليزي لثلاثة أعوام، بحسب ما ذكرت صحيفة «أس».
وأشارت الصحيفة إلى أن أرسنال يستعد في المقابل لاستبدال مونريال بالجزائري فوزي غلام من نابولي الإيطالي.
وفي البرتغال، أعلن بورتو تعاقده مع مدافع غريمه التقليدي بنفيكا، الدولي الأوروغوياني ماكسي بيريرا، لمدة 3 أعوام.
وبعيداً عن ملاعب أوروبا، تعاقد لوس انجلس غالاكسي الأميركي مع لاعب الوسط المكسيكي الدولي جيوفاني دوس سانتوس لأربع سنوات ونصف من فياريال الإسباني.
وبحسب صحيفة «لوس أنجلس تايمز» فإن دوس سانتوس سينال أقل من راتب زميله الوافد الجديد أيضاً، الإنكليزي ستيفن جيرارد، والبالغ 6 ملايين دولار سنوياً.