واصل غولدن ستايت ووريرز حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، انتفاضته بعد بداية متعثرة لهذا الموسم، محققاً فوزه السادس في آخر سبع مباريات، وهذه المرة على حساب دنفر ناغتس بنتيجة 127-108.

وحقق غولدن ستايت فوزه الثالث توالياً، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى سبعة انتصارات في عشر مباريات.

ويدين حامل اللقب وبطل موسمين من الثلاثة الأخيرة، بفوزه للاعبه كيفن دورانت الذي سجل 25 نقطة، وأضاف إليها ستيفن كوري 22 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وقال دورانت: «تناغمنا على أرض الملعب يتحسّن بنحو متواصل، لكن لا تزال ثمة بعد الجوانب لمعالجتها. هدفنا كان تحقيق الفوز في المباريات الثلاث خارج أرضنا. أنجزنا المهمة، ويجب أن نؤكد ذلك على أرضنا».
وحقق ديترويت بيستونز، ثاني المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس، الفوز على ساكرامنتو كينغز بنتيجة 108-99، هو السابع له هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم.
وكان آيفري برادلي الأفضل لديترويت مع 24 نقطة، بينما سجل زاك راندولف 19 نقطة لساكرامنتو.
وفي مباريات أخرى، تفوق ممفيس غريزليس على لوس أنجلس كليبرز 113-104.
وعلى رغم تسجيل بلايك غريفين 30 نقطة، إلا أنها لم تكفِ لتجنيب لوس أنجلس الخسارة الثالثة، علماً أنه بدأ الموسم بتحقيق أربعة انتصارات متتالية، قبل أن يخسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.
واعتمد ممفيس في المباراة على خطة هجومية متوازنة. وكان الأفضل في صفوفه مايكل كونلي مع 22 نقطة، إلا أنه كان واحداً من سبعة لاعبين في فريقه سجل عشرة نقاط على الأقل.
وقال مدرب ممفيس ديفيد فيزدايل إن كونلي «لم يصل إلى 100 بالمئة من قدرته، إلا أنه يمكن ملاحظة الفارق عندما يكون على أرض الملعب»، مؤكداً «كلما لعب جيداً، نكون حاضرين في المباراة».
أما مدرب لوس أنجلس دوك ريفرز، فأشار إلى أنه رغم الخسارة، تمكّن فريقه من استعادة إيقاع اللعب الجماعي، ولا سيما أن غريفين كان واحداً من خمسة لاعبين سجلوا عشر نقاط على الأقل.
إلى ذلك، فاز نيو أورليانز بيليكانز على شيكاغو بولز 96-90 (بعد التمديد)، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 112-99.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × واشنطن ويزاردز، أورلاندو ماجيك × بوسطن سلتيكس، هيوستن روكتس × يوتا جاز، سان أنطونيو سبرز × فينيكس صنز، نيويورك نيكس × إنديانا بايسرز، مينيسوتا تمبروولفز × تشارلوت هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزرز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، لوس أنجلس لايكرز × ممفيس غريزليس.