مشاركة غير أكيدة لنيمار أمام اليابان...


قد يغيب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن المباراة الودية التي ستجمع بين منتخب بلاده واليابان في العاشر من الشهر الجاري في مدينة ليل الفرنسية، بسبب مشكلات في ساقه اليسرى.

وتعرض نيمار لإصابة خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على أندرلخت البلجيكي 5-0 الثلاثاء الماضي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فأبعدته عن مواجهة أنجيه السبت في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي.
وأجرى المهاجم البرازيلي (25 عاماً) فحوصات طبية الخميس الماضي وستوضح الأيام المقبلة حجم إصابته بمساعدة الفريق الطبي لسان جيرمان والمنتخب البرازيلي.


... وآلي يغيب ضد ألمانيا والبرازيل

ستسبّب الإصابة في الساق بغياب مهاجم توتنهام هوتسبر ديلي آلي عن مباراتي منتخب انكلترا الوديتين ضد ألمانيا والبرازيل، بحسب ما أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
وقدّم آلي (21 عاماً) أداءً جيداً مع ناديه خلال الفترة الماضية، ولا سيما في المباراة ضد ريال مدريد الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، حيث سجل هدفين لفريقه الذي فاز 3-1.
وكتب الاتحاد الإنكليزي عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «سيغيب ديلي آلي عن منتخب الأسود الثلاثة. الشفاء العاجل يا ديلي!».


شرطة أجنبية لحماية مونديال 2022

قررت قطر الاستعانة بعناصر شرطة من دول عدة خلال استضافتها كأس العالم 2022 في كرة القدم، في سعيها للحؤول دون وقوع أعمال شغب من قبل المشجعين، بحسب ما أفاد مسؤول أمني في اللجنة المنظمة.
وتشكّل المخاوف من عنف المشجعين المشاغبين المعروفين بـ «هوليغانز»، أحد الهواجس الرئيسية لبطولات كرة القدم الكبرى. وتزايدت هذه المخاوف في أعقاب أعمال الشغب على هامش كأس أوروبا 2016 في فرنسا، ولا سيما بين المشجعين الإنكليز والروس.
وأعرب الرائد علي العلي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن أمله في عدم تكرار هذه الأحداث في المونديال القطري.

ماسا يودّع الفورمولا 1 في نهاية الموسم الحالي

أكد سائق وليامس، البرازيلي فيليبي ماسا، أنه سيضع حداً لمسيرته في بطولة العالم للفورمولا 1، بعد مسيرة امتدت 15 عاماً.
وكان ماسا الذي فاز بـ 11 جائزة كبرى في مسيرته وحلّ ثانياً في الترتيب العام لبطولة 2008، قد أعلن نيّته الاعتزال في نهاية الموسم الماضي، إلا أنه عاد وبقي بناءً على طلب فريقه.
وتأتي خطوة السائق البالغ من العمر 36 عاماً، في وقت لم يحسم فيه بعد فريقه البريطاني اسمي سائقيه للموسم المقبل، مع بقاء مرحلتين من بطولة 2017 التي حسم لقبها سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.