مباراتان في السلة اليوم


تقام اليوم المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة بين هومنتمن واللويزة عند الساعة 20.30 مساءً في قاعة مزهر. كذلك تفتتح في التوقيت عينه المرحلة السادسة بمباراة تجمع الشانفيل والمتحد في ديك المحدي.

تأهّل الصداقة وجبل عامل ومار الياس في اليد

رافقت فرق الصداقة والشباب مار الياس ومنارة جبل عامل فريق نادي 1875 إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد في كرة اليد للسيدات (دورة الراحل محمود عاشور الأولى)، التي تقام منافساتها في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة. وتغلب الصداقة على ليسيه ناسيونال بفارق 10 أهداف، وبنتيجة 22-12. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز أحلام إبراهيم، برصيد 9 أهداف، بينما كانت فاطمة حمادة ونانسي أبو صالح الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف لكل منهما.
بدوره، فاز مار الياس على الجمهور بنتيجة 44-12، حيث كانت لاعبة الفائز غنى حنينة أفضل مسجلة في اللقاء برصيد 15 هدفاً، بينما كانت جويل سعادة الأفضل من الخاسر بـ 8 أهداف. ونجح فريق منارة جبل عامل في الفوز على الجامعة اللبنانية الأميركية 29-14. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز لين حمزة برصيد 8 أهداف، ومن الخاسر كانت كارين خليل الأفضل بـ4 أهداف.
وفي نصف النهائي، الذي سيقام يوم الأحد المقبل، يلتقي الصداقة مع منارة جبل عامل والشباب مار الياس مع 1875.
على صعيد آخر، تفتتح المرحلة الخامسة الأخيرة من الدور الأول لكأس الاتحاد للرجال اليوم الثلاثاء بمباراتين، حيث يلتقي فوج الإطفاء بيروت مع الشباب حارة صيدا عند الساعة 19.30 في أقوى مباريات المجموعة الأولى، بينما يلعب فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع المبرة (21.00).
وتختتم مباريات المرحلة غداً الأربعاء بمواجهتين: الأولى تجمع بين الصداقة والجيش عند الساعة 19.30، وهو لقاء مرتقب لتحديد متصدر المجموعة الثانية، بينما يلتقي فريق الجامعة الأميركية في بيروت مع جامعة بيروت العربية (21.00).