بعد تجربته الفاشلة مع النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر، صوّب مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، بوصلته نحو نجم وسط ألماني آخر، هو طوني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني، بحسب ما أورد موقع «كالتشيو ميركاتو».


وذكر الموقع أن التعاقد مع كروس يشكّل في الوقت الحالي أولوية بالنسبة إلى المدرب البرتغالي الذي يطمح إلى رؤية النجم الألماني إلى جانب الفرنسي بول بوغبا كثنائي في وسط ملعب «الشياطين الحمر».
ومن أجل استقدام «المحرك الألماني» إلى الدوري الإنكليزي، فإن مانشستر يونايتد مستعدّ لدفع مبلغ 91 مليون يورو لريال مدريد، بحسب ما ذكر موقع صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية.
وفي حال قبول كروس بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، يكون بإمكانه تحسين دخله السنوي الذي يصل حالياً إلى 12.5 مليون يورو.
يشار إلى أن كروس، الذي أسهم في إحراز ريال مدريد لعدة ألقاب، تعرض لانتقادات كثيرة من طرف وسائل الإعلام الإسبانية بعد المباراة التي انهزم فيها الفريق الملكي أمام فريق توتنهام الإنكليزي 1-3، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.
وعلى صعيد المدربين، أعلن وست هام يونايتد الإنكليزي لكرة القدم تخليه عن خدمات مدربه الكرواتي سلافن بيليتش، مشيراً في بيان إلى أنه في طور البحث عن بديل سيُعلَن اسمه في الأيام القليلة المقبلة.
وقال النادي اللندني في موقعه الرسمي: «بإمكان وست هام يونايتد التأكيد أن سلافن بيليتش ترك منصبه في النادي»، مضيفاً: «يودّ رئيس وست هام يونايتد ومجلس إدارته التعبير عن شكرهما وامتنانهما لسلافن وفريق عمله على الخدمات التي قدماها خلال عامين ونصف».
وبعيداً عن أوروبا، ترك النجم الإيطالي السابق فابيو كانافارو تدريب تيانجين الصيني، ومن المحتمل أن ينتقل للإشراف على غوانغجو ايفرغراند بطل الصين سبع مرات.
وسيحل بدلاً من كانافارو الذي صعد بالفريق إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي وقاده إلى المركز الثالث هذا العام، البرتغالي الدولي السابق باولو سوزا، كما أعلن النادي الصيني.