تحدّث فنيش، الذي افتتح البطولة عن أهمية استضافة العرب في لبنان. "بلدنا آمن لاستضافة العرب. لا مشاكل بين الرياضيين"، مؤكداً على ضرورة "إبعاد السياسة عن الرياضة". بدوره، شكر رئيس الاتحاد العربي عمرو الخرادلي الدولة اللبنانية والاتحاد اللبناني للعبة على إقامة هذا الحدث في بيروت، مشيراً الى تطوّر البلياردو في لبنان مقارنة بالسنوات الماضية.

ورحّب رئيس الاتحاد اللبناني مصطفى حيدر بالدول المشاركة، معتبراً أن اللعبة تتطور بشكل لافت في السنوات الأخيرة، بدليل "استضافتنا لبطولة العرب وغرب آسيا (العام الماضي) والاقتراب من إقامة كأس العالم للمرة الأولى في لبنان العام المقبل".

علوان ومرتضى بطلا دورة هوبس بالريشة الطائرة

أحرز جلال ابو علوان من هوبس وزميلته في النادي داني مرتضى لقب دورة نادي هوبس السنوية الرابعة بالريشة الطائرة لفئتي الرجال والسيدات التي نظمها النادي على ملاعبه في بيروت بمشاركة 55 لاعباً ولاعبة. وكان ابو علوان فاز في المباراة النهائية على الفريد فرنسيس من الجمهور، الذي حل في المركز الثاني، 2 – 0، كما حل كل من كريستوفر ابي يونس وطوني شويري من مون لاسال في المركز الثالث.
بدورها فازت مرتضى في المباراة النهائية على نتالي جبيلي من مون لاسال 2 – 0، وحلت كل من روزي رزق من الجمهور وبيرلا حبيقة من مون لاسال في المركز الثالث.