ميسي يخشى منتخب إسبانيا


أكد قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أنه يريد تجنّب مواجهة إسبانيا في دور المجموعات في كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، ورشّح البرازيل وألمانيا وفرنسا وإسبانيا للمنافسة على اللقب.

وقال ميسي لقناة «تي واي سي سبورتس» الأرجنتينية من موسكو، حيث تواجه بلاده روسيا ودياً السبت: «المرشحون؟ إسبانيا، البرازيل، ألمانيا وفرنسا. أعتقد أنها المنتخبات التي تقدم أفضل الانطباعات راهناً، الأفضل لعباً وتملك أبرز الأفراد».
وعن القرعة المقررة في الأول من كانون الأول، قال ميسي: «أسوأ ما يمكن أن يحدث لنا، الوقوع بمواجهة إسبانيا في دور المجموعات. آمل تفاديها، ستكون خصماً صعباً».
وعن المشوار الصعب في تصفيات المونديال، حيث انتظرت الأرجنتين حتى الجولة الأخيرة لتضمن تأهلها، قال نجم برشلونة الإسباني: «اعتقدت دوماً بأننا سنصل، وبأننا سنضمن التأهل قبل مباراة الإكوادور».
وضمنت الأرجنتين تأهلها بفوزها على الإكوادور 3-1 في كيتو بثلاثية لميسي.

زهرة الخشخاش على قميصَي إنكلترا وألمانيا

سيضع لاعبو منتخبي إنكلترا وألمانيا عصبة سوداء تحمل شعار «زهرة الخشخاش» المخصص لإحياء ذكرى ضحايا بريطانيا، خلال مواجهتهما غداً على ملعب ويمبلي في مباراة دولية ودية في كرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الإنكليزي.
وتأتي هذه الخطوة بعد تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نزاعه مع السلطات الكروية البريطانية بشأن وضع الشارات المخصصة لإحياء ذكرى ضحايا بريطانيا العظمى (إنكلترا وإيرلندا الشمالية واسكوتلندا وويلز) الذين سقطوا خلال الحروب.
ويأتي موعد المباراة قبل يوم من الذكرى الـ 99 للهدنة التي وقّعتها بريطانيا وألمانيا بعد نهاية الحرب العالمية الأولى.
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي مارتين غلين: «إحياء ذكرى الرجال والسيدات الذين خدموا هذه البلاد متجذّر في أمتنا. كثيرون قدّموا التضحيات الكبرى وسنكرّمهم داخل الملعب وخارجه في مباراتنا ضد ألمانيا».
وأردف: «أودّ أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، لموافقته على وضع الزهرة في المباراة ، في إطار التضامن والوحدة في هذا الوقت المهم».

مارادونا يجدّد دعمه لمادورو على أرض الملعب

لعب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا الكرة مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمام كاميرات التلفزة، حيث تبادلا بعض الكرات، وعبّر له مجدداً عن دعمه في كاراكاس.
وقال بطل العالم السابق: «نحن جنود نيكولاس. جئت مع عائلتي لأعبّر عن دعمي له»، داعياً الزعيم الاشتراكي المعزول على الساحة الدولية إلى «عدم الاستسلام».
وارتدى مادورو ملابس رياضية لهذه المناسبة، شاكراً نجم نابولي الإيطالي السابق ومانحاً إياه صورة يظهر فيها جنباً إلى جنب مع الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز الذي تسلم مقاليد السلطة بين 1999 و2013 وتمتع بصداقة وثيقة مع مارادونا.
وكان مارادونا قد وقّع عقداً الاثنين في العاصمة الفنزويلية مع القناة التلفزيونية «تيليسور» لتقديم برنامج خلال كأس العالم 2018 المقررة في روسيا. وسيطلق على البرنامج التلفزيوني «من يد رقم 10»، في إشارة إلى الهدف الذي سجله مارادونا بيده في مرمى إنكلترا في مونديال المكسيك 1986 والذي توجت الأرجنتين بلقبه.