عزز بوسطن سلتيكس صدارته للمنطقة الشرقية بتحقيقه فوزه العاشر توالياً بعدما هزم ضيفه لوس أنجلس لايكرز 107-96، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وهي أول مرة منذ عام 2010 يحقق فيها بوسطن، الذي تلقى هزيمتين في المباراتين الأوليين، 10 انتصارات متتالية، رغم غياب آل هورفورد عن المباراة وحتى إشعار آخر في خطوة احترازية تخوفاً لتعرضه لارتجاج في الدماغ، ثم جايسون تاتوم خلالها.

وأعلن بوسطن عبر «تويتر» أن آل هورفورد سيغيب عن مباراة الليلة (بتوقيت الولايات المتحدة ضد لوس أنجلس لايكرز)، مشيراً إلى «أن عوارض أولية حصلت هذا الصباح تشير إلى إمكان معاناته من ارتجاج محتمل».
وأشار إلى أن اللاعب (31 عاماً) «تلقى ضربة على الرأس عند احتساب خطأ في الربع الثاني من المباراة ضد أتلانتا (هوكس) في 6 تشرين الثاني»، والتي فاز بها بوسطن 110-107.
وكان بوسطن حاسماً في الربع الأول وتقدم 33-16، بيد أن الضيوف قلّصوا الفارق إلى 6 نقاط فقط في نهاية الربع الثالث (81-87) مستفيدين من إراحة كايري إيرفينغ في الشوط الثاني، لكن نزوله في الدقائق الأخيرة مكّن فريقه من رفعه إلى 11 نقطة في نهاية اللقاء.
وسجل إيرفينغ المنتقل من كليفلاند كافالييرز وصيف البطل في الصيف إلى بوسطن 19 نقطة خلال 33 دقيقة (مع ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة).
وقال بعد الفوز: «مع هذا الفريق الجميل، نتعلم المزيد من الأشياء في كل مباراة نخوضها. إنها حقاً أفضلية أن نشهد هذه السلسلة من الانتصارات مع هذه المجموعة».
من جانبه، تعرّض ليكرز للخسارة السادسة في 11 مباراة هذا الموسم، والثالثة في أربع مباريات لعبها خارج أرضه.
وفي غياب نجمه كيفن دورانت، أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي، بسبب إصابة في قدمه اليسرى، سحق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 125-101، محققاً فوزه التاسع في 12 مباراة فانفرد موقتاً بصدارة المنطقة الغربية.
وساهم المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش والفرنسي إيفان فورنييه في عودة الثقة إلى فريقهما أورلاندو ماجيك، وحقق الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 112-99 بعد هزيمتين متتاليتين، هو السابع له في 11 مباراة.
وسجل فوسيفيتش 24 نقطة وفورنييه 23 نقطة.
وخسر فينيكس صنز أمام ضيفه ميامي هيت 115-126، فيما تغلب ديترويت بيستونز على إنديانا بايسرز 114-97.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - لوس أنجلس لايكرز، تورونتو رابتورز - نيو أورليانز بيليكانز، هيوستن روكتس - كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دنفر ناغتس - أوكلاهوما سيتي ثاندر.