مرسيليا يُنهي عقد إيفرا بعد إيقافه أوروبياً


أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المدافع الفرنسي باتريس إيفرا عن المشاركة في جميع مسابقاته حتى 30 حزيران 2018، فيما أعلن ناديه مرسيليا إنهاء عقده بالتراضي. ولن يلعب إيفرا أوروبياً حتى نهاية الموسم، فضلاً عن تغريمه بمبلغ 10 آلاف يورو بسبب ضربة قوية بالقدم لأحد المشجعين قبل مباراة في «يوروبا ليغ» أمام غيمارايش البرتغالي. في المقابل، أعلن مرسيليا إنهاء عقد مدافعه الدولي «باتفاق الطرفين».

الكرة الذهبية في 7 كانون الأول

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أنها ستسلّم كرتها الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 7 كانون الأول المقبل «خلال برنامج خاص يقدّمه دافيد جينولا على قناة ليكيب»، بحسب ما أعلن موقع الصحيفة الفرنسية التي تنتمي إلى مجموعة المجلة الإعلامية نفسها. ومنذ 2016، وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حداً لتعاون بدأ في 2010 مع «فرانس فوتبول» في تقديم جائزة موحدة. وعاد الـ«فيفا» إلى جوائزه الخاصة، والمجلة إلى تقديم كرتها المرموقة.

المونديال يتسبب بتقصير السنة الدراسية

سيتم تقصير السنة الدراسية الجامعية في المدن المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا من أجل السماح لرجال الشرطة بالسكن في الإقامات الجامعية، وهو الإجراء الذي أغضب النقابات الطلابية.
وقال نائب رئيس اتحاد الطلبة الروسي فاسيلي ميخايلوف في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «إننا نتحدث عن الآلاف من الطلبة الذين دفعوا نفقات سنة كاملة والذين قيل لهم إن الفصل الدراسي سينتهي قبل شهر من المتوقع».