الولايات المتحدة وجامايكا في نصف نهائي الكأس الذهبية


تأهلت الولايات المتحدة وجامايكا لتتواجها في الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة عشرة من الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الأولى وكندا.
ففي الدور ربع النهائي، فازت الولايات المتحدة حاملة اللقب على كوبا 6-0، سجلها كلينت ديمبسي (4 و64 من ركلة جزاء و78) وجياسي زارديس (14) وأرون يوهانسون (32) وعمر غونزاليس (45).
أما جامايكا فتخطت عقبة هاييتي بهدف جيل بارنس (7).

محكمة نيويورك تفرج عن ويب بكفالة

أفرجت محكمة نيويورك عن النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جيفري ويب، بكفالة قدرها 10 ملايين دولار بعد مثوله أمامها بتهم الفساد وتبييض الأموال.
وسلّم ويب (50 عاماً)، وهو من جزر كايمان، ثلاثة جوازات سفر يحملها إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي)، ويتعيّن عليه البقاء في منطقة لا تبعد 20 ميلاً (32 كيلومتراً) عن المحكمة الفدرالية الأميركية في بروكلين.
وكان ويب قد وصل الى الولايات المتحدة الأربعاء الماضي بعدما وافق على تسليمه الى السلطات الأميركية، حيث كان معتقلاً في سويسرا بتهم فساد ضربت «الفيفا» وأدّت إلى اعتقاله مع 6 مسؤولين آخرين في الاتحاد الدولي.

عملية جراحية لبيليه

أجرى «أسطورة» كرة القدم البرازيلي بيليه عملية جراحية في العمود الفقري في أحد مستشفيات ساو باولو، بحسب ما أعلن تلفزيون «غلوبو» المحلي.
ولم يعلّق المستشفى على النبأ بطلب من عائلة بيليه.
وبحسب «غلوبو»، فإن الجراحة أجريت الجمعة في مستشفى «ألبرت إنشتاين»، وإن بيليه يتعافى جيداً ومن المتوقع أن يعود إلى منزله اليوم.
وكان بيليه (74 عاماً) قد خضع لعملية جراحية في البروستات في أيار الماضي.