ألحق تورونتو رابتورز الهزيمة الأولى بضيفه هيوستن روكتس بعد 6 انتصارات متتالية بنتيجة 129-113، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وكان ديمار ديروزان أفضل مسجلّ لدى تورونتو بـ 27 نقطة.

في المقابل، لم تنفع النقاط الـ 38 والتمريرات الحاسمة الـ 11 لجيمس هاردن لإبعاد الهزيمة عن هيوستن، علماً بأنه نجح في جميع رمياته الحرة (19 على 19). وبقي هيوستن روكتس ثانياً في المجموعة الشرقية وراء بوسطن سلتيكس برصيد 11 انتصاراً وأربع هزائم.
وقاد كايري ايرفينغ بتسجيله 25 نقطة فريقه بوسطن سلتيكس إلى الفوز الثالث عشر توالياً إثر تغلبه على بروكلين نتس 109-102.
وارتدى ايرفينغ قناعاً بعد تعرضه لكسر خلال فوز فريقه على تشارلوت هورنتس 90-87 يوم الجمعة الماضي عندما ارتطم كوع زميله الأرجنتيني ارون باينز بوجهه عن غير قصد، ما اضطره إلى الغياب عن مباراة فريقه ضد تورونتو والتي فاز بها 95-94.
وهي أطول سلسلة انتصارات لسلتيكس في الدوري منذ أن حقق 14 فوزاً توالياً بين تشرين الثاني وكانون الأول عام 2010، لكن الرقم القياسي له هو 19 فوزاً وحققه بين تشرين الثاني وكانون الأول عام 2008.


سجّل جيمس هاردن 38 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة

وبات سلتيكس بالتالي يملك أفضل سجلّ هذا الموسم في الدوري برصيد 13 فوزاً وخسارتين تعرّض لهما في مطلعه. وكانت آخر خسارة لبوسطن عندما سقط على أرضه امام ميلووكي باكس في 18 تشرين الأول الماضي في اليوم التالي لخسارته جهود نجمه غوردون هاورد في ركبته خلال خسارته أيضاً أمام كليفلاند.
وأضاف ماركوس موريس 21 نقطة و10 متابعات، وال هورفورد 17 نقطة و11 متابعة لبوسطن.
وساهم الثنائي لاماركوس ألدريدج وباتي ميلز في فوز سان أنطونيو سبرز على دالاس مافريكس 97-91 بتسجيل الأول 32 نقطة والثاني 19 نقطة.
والفوز هو التاسع لسان أنطونيو الذي غاب عنه نجماه الفرنسي طوني باركر وكاوهي لينارد مقابل 5 هزائم، في حين استمر كابوس دالاس هذا الموسم بعد تعرضه لخسارته الثالثة عشرة مقابل فوزين فقط منذ مطلع الموسم.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - واشنطن ويزاردز، نيويورك نيكس - يوتا جاز، أتلانتا هوكس - ساكرامنتو كينغز، نيو أورليانز بيليكانز - تورونتو رابتورز، مينيسوتا تمبروولفز - سان أنطونيو سبرز، ميلووكي باكس - ديترويت بيستونز، ممفيس غريزليس - إنديانا بايسرز، تشارلوت هورنتس - كليفلاند كافالييرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - شيكاغو بولز، بورتلاند ترايل بلايزرز - أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس لايكرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.