تهديدات إرهابية كادت تُلغي ودية بلجيكا واليابان


ذكرت الصحف البلجيكية أن المباراة الدولية الودية في كرة القدم بين بلجيكا واليابان التي أقيمت أول من أمس في بروج كادت أن تُلغى بسبب تهديدات إرهابية اعتبرتها الشرطة ذات مصداقية.
وقال ستيفان فان لوك المتحدث باسم الاتحاد البلجيكي لكرة القدم: "قبل ساعة من انطلاق المباراة، لم نكن نعرف ما إذا كنا سنلعب".

وبحسب وسائل إعلام مختلفة، استمعت شرطة بروكسل من خلال عمليات تنصت إلى محاولة استهداف ملعب "يان برايدل". وتم اخطار شرطة بروج فضلاً عن المنظمة المسؤولة عن تحليل التهديدات.
وكان إلغاء المباراة وارداً وتم تشديد ضوابط الدخول عند مداخل الملعب. وبسبب هذه التدابير، لم يتمكن مئات المشجعين من الدخول حتى بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة.

مارادونا يريد تدريب منتخب الأرجنتين...

أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا رغبته بالعودة لتدريب منتخب بلاده وذلك بعد الخسارة الودية القاسية أمام نيجيريا 2-4 الثلاثاء.
وتأهلت الأرجنتين، بطلة العالم 1978 ثم 1986 بقيادة مارادونا، بشق النفس إلى مونديال 2018، ولم تكن نتائج تشكيلة المدرب خورخي سامباولي في الآونة الأخيرة جيدة.
وقال مارادونا في حسابه على "إنستغرام": "أنا غاضب لأن الأمر يتعلق بمكانتنا، لكن لا يجب لوم الشبان. أريد العودة".
ولدعم وجهة نظره، أرفق مارادونا رسالته ببيان يوجز إحصائيات المدربين المتعاقبين على تدريب الأرجنتين منذ 1978 عندما أحرزت لقبها العالمي الأول على أرضها.
وحل مارادونا في المركز الأول بنسبة انتصارات بلغت 75% من الفترة التي أمضاها على رأس المنتخب بين 2008 و2010.
وختم النجم الذي يشرف على فريق الفجيرة في الدرجة الثانية في الامارات العربية المتحدة "من فاز أكثر؟؟ فلنستخلص استنتاجاتنا".

... وفيلموتس يترك ساحل العاج

ترك مدرب منتخب ساحل العاج البلجيكي مارك فيلموتس منصبه بعد الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل وذلك بالتراضي مع الاتحاد المحلي للعبة.
وخسر "الأفيال" مباراتهم الحاسمة على أرضهم امام المغرب 0-2 ليفشلوا في بلوغ النهائيات للمرة الرابعة توالياً.
وكان فيلموتس وقّع عقداً لمدة سنتين في آذار الماضي مع إمكانية تجديده لعامين إضافيين.

دروغبا يحدّد موعد اعتزاله

أعلن ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق بعد نهاية موسم دوري الدرجة الثانية الأميركي للمحترفين في تشرين الثاني 2018.
وفاز دروغبا بأربعة ألقاب في الدوري الإنكليز الممتاز ضمن 14 لقباً حققها خلال مسيرته مع تشلسي التي شملت مشاركته في أكثر من 380 مباراة. ويلعب مهاجم ساحل العاج السابق حالياً مع فينكس رايسينغ في ثاني درجات الدوري الأميركي.
وأبلغ دروغبا محطة "آر أم سي سبور" التلفزيونية الفرنسية: "أعتقد أن العام المقبل سيكون الأخير لي. في نقطة ما يجب أن أتوقف"، وأضاف: "أنا بحاجة لوقت من أجل مشاريعي الأخرى".