عاد اسم النجم الألماني مسعود أوزيل ليرتبط بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، حيث تصدّر أمس لاعب أرسنال الإنكليزي غلاف صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكاتالونية.

وبحسب الصحيفة، فإن "البرسا" وضع أوزيل خياراً ثانياً للتعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في حال فشله في ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنكليزي.

ويتّجه صانع الألعاب الألماني لعدم تمديد عقده مع "الغانرز" والذي ينتهي الصيف المقبل، وهو يُعدّ خياراً مثالياً لبرشلونة. ذلك أن أسلوب لعبه يتلاءم مع أسلوب الفريق الكاتالوني، وهو قادر على تقديم إضافة كبيرة في ملعب "كامب نو" إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وأضافت "إل موندو ديبورتيفو" أن برشلونة يمكنه الاستفادة من أوزيل في المراحل الإقصائية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، باعتبار أن فريقه أرسنال يلعب في مسابقة "يوروبا ليغ"، وبالتالي فإن الألماني باستطاعته المشاركة مع "البرسا" في "التشامبيونز ليغ".
في المقابل، ذكرت صحيفة "ذا دايلي ميرور" الإنكليزية أن أرسنال يخطط للتعاقد مع لوك شاو، لاعب مانشستر يونايتد، على سبيل الإعارة مع خيار الشراء الصيف المقبل.
وينتهي عقد شاو في 2018، إلا أن لديه بند التمديد لعام إضافي، وقد ذكرت تقارير صحافية أن مانشستر يونايتد قام بتفعيله حتى لا يرحل اللاعب مجاناً.
وتعرض شاو للإصابة سبع مرات منذ انضمامه إلى يونايتد في 2014، مقابل 27 مليون جنيه إسترليني.
وعلى صعيد المدربين، يتطلع لويس إنريكه مدرب برشلونة السابق للعودة إلى مقعد التدريب في الموسم المقبل، بحسب صحيفة "سبورت".
وذكرت الصحيفة أن هناك 3 خيارات أمام إنريكه الذي قاد "البرسا" للقب دوري أبطال أوروبا عام 2015 وهي: بايرن ميونيخ الألماني، تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
بالنسبة إلى بايرن، فإن احتمال أن يصبح إنريكه مدرباً له يبدو وارداً بعدما عيّن النادي البافاري يوب هاينكس حتى نهاية الموسم الحالي. وكذلك الأمر بالنسبة إلى تشلسي، حيث يتّجه الإيطالي أنطونيو كونتي لترك منصبه بسبب خلافاته مع الإدارة. ويبقى باريس سان جيرمان، حيث تتعلّق مسألة إشراف إنريكه على تدريبه ببقاء مواطنه أوناي إيمري من عدمه معه، وهذا يرتبط بنتيجة الفريق الباريسي في دوري أبطال أوروبا.