لم يكن الفوز الرابع عشر على التوالي الذي حصده بوسطن سلتيكس كغيره من الانتصارات، إذ إنه تمكّن من قلب تأخر بلغ 17 نقطة في الربع الثالث إلى فوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 92-88، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


ولم يخسر بوسطن منذ مباراته الأولى على أرضه ضد ميلووكي، فيما مني غولدن ستايت بخسارته الرابعة مقابل 11 فوزاً، وتراجع إلى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية وراء هيوستن روكتس الفائز على فينيكس صنز 142-116.
ويعيش سلتيكس أطول سلسلة من الانتصارات منذ تحقيقه 14 فوزاً متتالياً في 2010، وهو على بعد 5 انتصارات إضافية لمعادلة رقمه القياسي في نهاية 2008.
وكان جايلن براون أفضل مسجل في صفوف بوسطن بـ 22 نقطة، وأضاف آل هورفورد 18 نقطة و11 متابعة وكل من ماركوس موريس وتاتوم 12 نقطة.
ولدى الخاسر، كان كيفن دورانت أفضل مسجل مع 24 نقطة، فيما اكتفى ستيفن كوري بتسجيل 3 محاولات من أصل 14، منهياً المباراة بتسع نقاط في مباراته الأولى بعد تعافيه من إصابة بفخذه.
وقال كوري: "سيطرنا على المباراة، رغم سوء تسديداتنا. لم نكن قادرين على الدفاع جيداً عندما قاموا ببعض الهجمات".
ورأى أفضل لاعب في الدوري مرتين، أن مواجهة بوسطن مجدداً في نهائي الدوري "واردة جداً جداً"، معتبراً أنهم "يقدّمون أفضل أداء في المنطقة الشرقية".
وفي المباراة الثانية، تعملق جيمس هاردن بتسجيله 33 من نقاطه الـ 48 في الشوط الأول ليقود هيوستن روكتس إلى الفوز على مضيفه فينيكس صنز 142-116.
وكان لافتاً تقدم هيوستن 90-65 بين الشوطين، في أعلى رصيد لروكتس في شوط واحد منذ تسجيله 94 نقطة في سلة دنفر ناغتس في كانون الثاني 1991.
وسجل كريس بول 11 نقطة و10 تمريرات حاسمة في 21 دقيقة، وهو قال: "كان الشعور جيداً أن تعود بين هؤلاء الشبان. كان أداء جيداً".
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز - ميامي هيت، كليفلاند كافالييرز - لوس أنجلس كليبرز، تورونتو رابتورز - نيويورك نيكس، بروكلين نتس - يوتا جاز، شيكاغو بولز - تشارلوت هورنتس، سان أنطونيو سبرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، دالاس مافريكس - مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز - بورتلاند ترايل بلايزرز، دنفر ناغتس - نيو أورليانز بيليكانز، لوس أنجلس لايكرز - فينيكس صنز.