كسر في أنف راموس


تعرض قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، لكسر في أنفه خلال مباراة «الدربي» أمام أتلتيكو مدريد بعد محاولته قطع كرة برأسه سابحاً، فلتقى ركلة على وجهه من لوكا هرنانديز.
وصرح مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان: «أعتقد أن سيرجيو أُصيب بكسر. إنه يشكو من قطع، وأعتقد أنه (أنفه) كسر»، لكن من دون أن يقدِّر مدة غيابه عن الملاعب.

وكان ريال يستحق بعد هذه الحركة ركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، في حين أنّ راموس الذي تدمّى أنفه، اضطر إلى ترك مكانه مع انطلاق الشوط الثاني لزميله ناتشو.

كولمان نحو تدريب سندرلاند

ترك كريس كولمان منصبه مدرباً لمنتخب ويلز، إيذاناً بانتقاله للإشراف على نادي سندرلاند ضمن الدرجة الإنكليزية الأولى، وذلك بعد فشله بقيادة بلاده إلى كأس العالم 2018.
وستكون مهمة كولمان الذي قاد ويلز إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2016، صعبة بإنقاذ سندرلاند من خطر الهبوط وإعادته إلى الدوري الممتاز، علماً بأنه يحتل حالياً المركز الأخير بفوز يتيم في 16 مباراة.

بطل للعالم في 5 ثوانٍ!

تُوِّج الملاكم الجنوب أفريقي زولاني تيتي في 5 ثوانٍ بطلاً للعالم في وزن الديك، بحسب تصنيف المنظمة الدولية، بعد فوزه على مواطنه سيبونيسو غونيا بالضربة القاضية السبت في بلفاست.
وأصاب تيتي (29 عاماً) الفائز بـ 26 مباراة مقابل ثلاث هزائم، مباشرة بعد انطلاق المباراة، وجه خصمه بلكمة خاطفة وصاعقة من قبضته اليمنى.
ولم يملك غونيا (25 عاماً و11 انتصاراً مقابل هزيمتين) الوقت لتوجيه أي لكمة لمنافسه، وبقي على ظهره ممدداً على الأرض لدقائق طويلة ومحاطاً بالكادر الطبي.
وتحت أنظار تيتي الذي لم يجرؤ على الاحتفال باللقب، حاول غونيا القيام بعد مرور نحو خمس دقائق، لكن بصعوبة، ما دفع الجهاز الطبي إلى تركه يستعيد وعيه أكثر ليعلن بعدها فوز منافسه باللقب.

غياب ديريك روز لأسبوعين

سيغيب صانع ألعاب كليفلاند كافالييرز ديريك روز، لمدة أسبوعين على الأقل عن الملاعب، بسبب التواء في كاحله الأيسر، بحسب ما ذكر فريقه.
وأُصيب روز (29 عاماً) بكاحله في 20 تشرين الأول الماضي ضد ميلووكي باكس. وبعد توقف لمدة أسبوع، عاد لخوض 5 مباريات، قبل غيابه عن مباريات فريقه الأربع الأخيرة.
وخاض روز سبع مباريات هذا الموسم، إذ بلغ معدله 14,3 نقطة و2,6 متابعتين. وكان من المتوقع أن يلعب دوراً بديلاً بعد انضمامه إلى كليفلاند، بيد أنه أصبح أساسياً إثر انتقال كايري إيرفينغ إلى بوسطن سلتيكس.

رحيل بطل رفع الأثقال سليمان اوغلو

توفي الرباع التركي الأسطوري نعيم سليمان أوغلو في أحد مستشفيات إسطنبول، بحسب ما أعلنت وكالة «الأناضول» السبت.
وكان سليمان أوغلو الذي تُوِّج بطلاً أولمبياً في رفع الأثقال ثلاث مرات توالياً في سيوول عام 1988 وبرشلونة (1992) وأتلانتا (1996)، وحطّم العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته المظفرة، قد دخل غرفة العناية الفائقة أواخر أيلول الماضي لمعاناته من قصور في الكبد، قبل أن يخضع لعملية جراحية في 11 من الشهر الحالي إثر تعرضه لنزف حادّ في الدماغ.