فرق "الفاينال فور" تحسم تأهلها في كرة السيدات


حسم كل من زوق مصبح وستارز أكاديمي وبيريتوس والإخاء الأهلي عاليه تأهلهم الى المربع الذهبي "الفاينال فور" في بطولة لبنان للسيدات بكرة القدم. وكانت البطولة قد بدأت بمرحلة واحدة على شكل تصفيات بمشاركة تسعة فرق، حيث تأهلت أول أربعة فرق الى "الفاينال فور"، الذي سيلعب بنظام الدوري بمرحلتي الذهاب والإياب لتحديد هوية البطل. وتقام اليوم عند الساعة 3.30 قرعة الدوري في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم بحضور أعضاء اللجنة وممثلي النوادي.

وحقق الوافد الجديد جبل الشيخ فوزه الأول في البطولة على حساب سبورتنغ هاي 4-1 (الشوط الأول 2-0 ) ضمن الأسبوع التاسع والأخير على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. سجلت أهداف جبل الشيخ: حنان ابراهيم (2) وشيرين أبو شهلا وجنى السقعان (57 من ركلة جزاء)، ولسبورتنغ هاي ميلاني كوسطا.
واختتم المتصدر زوق مصبح المرحلة الأولى من دون أي خسارة برصيد 24 نقطة، محققاً فوزه التاسع على حساب بيريتوس الثالث 6-0 (الشوط الأول 4-0) على ملعب الشرق. سجلت للزوق الكندية جوان بومييه (3) ودانا صفا وأليس كوسي ونور نصرالله.
وعلى ملعب الصفاء، واصل صاحب المركز الثاني ستارز أكاديمي حملة الدفاع عن لقبه، مكتسحاً يونايتد طرابلس 7-0 (الشوط الأول 5-0). ويملك ستارز 21 نقطة من سبعة انتصارات وخسارة واحدة أمام زوق مصبح. سجلت أهداف الفائز التونسية غادة العيادي ويارا الحصري وجنى عاصي وحنين تميم وسارة بكري ورنا القمند.
وعلى ملعب أتلتيكو، فاز السلام زغرتا على أكاديمية بيروت 2-2 (الشوط الأول 2-1). سجلت للسلام: ليلي اسكندر وآيا بوخاري في الدقيقتين 33 و39، وللأكاديمية: سوسن صالح (45) وريدا وهاب (52).

خسارة منتخب الركبي ليغ

لم يتأهّل منتخب لبنان للركبي ليغ الى نصف نهائي كأس العالم المقامة في أوستراليا ونيوزيلندا وبابوا غينا الجديدة حتى 2 كانون الأول المقبل، إذ خرج من الدور ربع النهائي بعد خسارته بصعوبة بالغة بفارق نقطتين أمام تونغا 22 – 24 (الشوط الأول 16 – 22).
وتأهلت إلى الدور نصف النهائي أيضاً إلى جانب تونغا، فيجي بفوزها على نيوزيلندا 4 – 2، وإنكلترا بفوزها على بابوا غينا الجديدة 36 – 6، وأوستراليا بفوزها على ساموا 46 – 0. وسيلعب في نصف النهائي أوستراليا مع جزر فيجي، وتونغا مع إنكلترا.
وقدم لبنان أفضل عرض له على الإطلاق في المسابقة وكان على بعد نقطتين من معادلة النتيجة قبل 10 دقائق من النهاية، إلا أن الحظ خان لاعبي منتخب لبنان المغتربين الذين لم يتمكنوا من معادلة النتيجة على الأقل وجر منافسيهم إلى وقت إضافي. وبعد انتهاء الشوط الأول بتقدم تونغا بفارق 6 نقاط 22 – 16، تمكن لبنان من التقدم 6 – 2 قبل 10 دقائق من النهائي وقلص الفارق إلى نقطتين من دون أن يتمكن ميتشيل موزس وعباس مسكي ورفاقهما من معادلة النتيجة، على الرغم من المحاولات المتوالية.
بحضور ثمانية آلاف متفرج، سجل محاولات منتخب لبنان: عباس مسكي (40 و69)، وآدم ديهي (9)، وجايمس الياس (30)، وأهدافه الثلاثة: ميتشيل موزس (10 و31 و70). وكان لبنان قد فاز على فرنسا 29-18 وخسر أمام إنكلترا 10 – 29، وأمام أوستراليا 0 – 34 في الدور الأول...
وهنا أسماء المنتخب اللبناني: روبي فرح (كابتناً)، ميتشيل موزس (نائباً للكابتن)، أندرو قزي، جايمي كلارك، أحمد اللاز، كريس صعب، نيك قسيس، مايكل ليشع، ريمون مجللي، ريمون سباط، بلال معرباني، عباس مسكي، أنطوني ليون، تيم مناع، آدم دويهي، داني بركات، ميتشيل معماري، الياس سكر، أليكس طوال، جليل درباس، جايمس الياس، رييس روبنسون، جايسون وهبي، ترافيس روبنسون ودانيال أبو سليمان.