ديمبيلي يقترب من العودة إلى الملاعب


يقترب الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم برشلونة الإسباني، من العودة إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن العملية الجراحية التي أجراها ديمبيلي في فنلندا أكدت أن اللاعب في حالة بدنية جيدة ويمكنه أن يشارك في المباريات بداية من منتصف تشرين الثاني الجاري، لكنه لم يتدرب على الكرة حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة، أن ديمبيلي سيبدأ قريباً التدرب بالكرة، إذ يستهدف اللاعب المشاركة في "كلاسيكو" الدوري الإسباني أمام ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في 23 كانون الأول المقبل.
وأكدت الصحيفة أن الأطباء لا يقبلون المخاطرة باللاعب، ولذلك لن يسمحوا بعودته للمباريات قبل التأكد من سلامته البدنية.
وتعرض ديمبلي لإصابة في مباراة خيتافي في "الليغا" خلال أيلول الماضي أبعدته عن الملاعب حتى الآن.

رحيل نوفوتنا بطلة ويمبلدون السابقة

فارقت بطلة ويمبلدون السابقة التشيكية يانا نوفوتنا الحياة عن 49 عاماً بسبب إصابتها بالسرطان، بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب.
وأشارت رابطة اللاعبات إلى أن نوفوتنا "توفيت في مسقط رأسها تشيكيا محاطة بأفراد عائلتها".
وكانت نوفوتنا قد توِّجت ببطولة ويمبلدون عام 1998 بفوزها على الفرنسية ناتالي توزيا في المباراة النهائية.
كما خاضت المباراة النهائية للبطولة الإنكليزية مرتين أيضاً، وخسرت أمام الألمانية شتيفي غراف عام 1993 وأمام السويسرية مارتينا هينغيس عام 1997.
وتوِّجت نوفوتنا بطلة لويمبلدون في فئة الزوجي مع مواطنتها هيلينا سوكوفا عام 1898 و1990 ومع الإسبانية أرانتشا سانشيز عام 1995 ومع هينغيس عام 1998.
وأحرزت نوفوتنا المولودة في 2 تشرين الأول عام 1968، 24 دورة في فئة الفردي، و76 في فئة الزوجي. كما توِّجت بكأس الاتحاد مع تشيكوسلوفاكيا عام 1988.

ديميتروف بطلاً للماسترز وثالث التصنيف العالمي

توِّج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سادساً بلقب بطولة الماسترز التي تشكل خاتمة موسم كرة المضرب، بفوزه في النهائي على ملعب "أو 2" في لندن على البلجيكي دافيد غوفن الثامن 7-5 و4-6 و6-3.
واحتاج البلغاري البالغ من العمر 26 عاماً إلى ساعتين و30 دقيقة لكي يجدد الفوز على غوفان، بعدما تغلب أيضاً على البلجيكي في دور المجموعات، ويتوج بأهم لقب في مسيرته الاحترافية ومن أول مشاركة له في بطولة الماسترز.
وأنهى ديميتروف، الذي كان إنجازه الأكبر تتويجه بلقب دورة سينسيناتي للماسترز (ألف نقطة) هذا الموسم، البطولة من دون أي هزيمة بعد فوزه في دور المجموعات على النمسوي دومينيك تييم وغوفان والإسباني بابلو كارينو بوستا الذي حل بدلاً من الإسباني رافايل نادال بعد انسحاب الأخير، ثم تخلص في نصف النهائي من الأميركي جاك سوك.
وتقدّم ديميتروف إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الصادر أمس.