بايل يعود...


سيتمكن النجم الويلزي غاريث بايل، أخيراً، من اللعب للمرة الأولى منذ شهرين، عندما يشارك مع فريقه ريال مدريد اليوم في المباراة أمام ضيفه فوينلابرادا من الدرجة الثالثة، في إياب دور الـ 16 لكأس إسبانيا.

وأعلن مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي: "غاريث سيكون معنا غداً (اليوم). سنرى كم سيلعب من الوقت، ولكن الفكرة هي أن يلعب". وأضاف: "أريد أن يكون غاريث في مستواه، وبالتالي لا يمكنني القول متى (سيكون بنسبة 100%). أراه في المستوى دائماً ولكن كالعادة، لا بد له من اللعب وإيقاع المباريات سيحدد الطريق الذي يجب اتباعه".

... وغوتزه يغيب

تعرّض لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني ماريو غوتزه لخيبة جديدة حيث عاد إلى مسلسل الاصابات، وسيغيب حتى نهاية العام الحالي بعد تمزق في أربطة الكاحل، بحسب ما أشار ناديه. وغرد دورتموند في حسابه على "تويتر": "يا لسوء الحظ! غوتزه سيغيب ستة أسابيع بسبب تمزق في أربطة كاحله الأيمن. نتمنى تعافي ماريو سريعاً".


«الفيفا» لن يتساهل مع العنصرية في المونديال

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو أن "الفيفا" سيكون "حازماً جداً" في حال التمييز أو العنصرية خلال مونديال 2018 المقرر في روسيا، مذكّراً بأن الحكام بإمكانهم "إنهاء مباراة ما" في حال وقوع مثل هذه الحالات.
وقال إنفانتينو في تسجيل فيديو أرسل إلى وسائل الإعلام: "إن مكافحة الأعمال التمييزية أو العنصرية هي إحدى أولوياتنا العليا". وأضاف: "سنضمن عدم وقوع أي حوادث. وإذا وقعت أعمال تمييزية أو عنصرية، فسيتم استخدام إجراء من ثلاث خطوات من أجل السماح للحكم بوقف مباراة أو حتى إنهائها، وسيكون ذلك لأول مرة خلال كأس العالم".