تبادل خبرات لبناني كوري في كرة الطاولة


يستضيف نادي مون لا سال، بدءاً من يوم غد وحتى الأحد المقبل بعثة "Love All Ping - Pong Members" الكورية الجنوبية بقيادة مدرب المنتخب الوطني الكوري جي - هيون بارك، وبالتنسيق مع الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز الصداقات وتحسين مهارات لاعبي كرة الطاولة اللبنانية، ومن أجل صقل المواهب الشابة والارتقاء نحو الأفضل.

وخلال وجودها في لبنان، ستزور البعثة الكورية الجنوبية أندية الفادي الأقدس والأدب والرياضة كفرشيما وهومنتمن بيروت.

نشاطات الاستقلال الرياضية في الجامعة اللبنانية

يشهد الفرع الخامس (الجنوب) في الجامعة اللبنانية سلسلة دورات لمناسبة عيد الاستقلال تستمر حتى مطلع كانون الأول المقبل، ومنها دورة كرة الطاولة في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، التي حصد محمد حمد (سنة ثانية) لقبها إثر تغلّبه في النهائي على ياسين حجازي (سنة أولى) بنتيجة 4 -1 (11 – 8 و11 – 7 و6 – 11 و12 – 10 و11 – 9).
وفي الـ"ميني فوتبول"، أحرز فريق السنة الثانية اللقب بفوزه على السنة الأولى في المباراة النهائية بنتيجة 6 – 4.
وإلتقى فريق كرة السلة نظيره في معهد الفنون – الإنجيلية، ففاز ذكوراً (64 – 59) وإناثاً (48 – 41). وخاض مباراة ودية مع فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST أسفرت عن فوز الأخير بنتيجة 63 -59.
وأسفرت دورة الـ"ميني فوتبول" في كلية الصحة عن فوز فريق قسم الأشعة (السنتان الأولى والثانية) على التمريض (الثالثة) بنتيجة 3 – 0.

دورة إعداد حكم "ميني فوتبول"

افتتح اتحاد بلديات جبل عامل أنشطته الرياضية بتنظيم دورة إعداد حكم في لعبة "الميني فوتبول" بالتعاون مع الإتحاد اللبناني للعبة في المدينة الرياضية لبلدية برج قلاويه. أقيمت الدورة على مدى يومين، وشارك فيها حوالى ٥٥ رياضياً يمثلون بلدات الاتحاد والجوار. وشدد رئيس الاتحاد علي الزين في كلمته على أهمية هذه الأنشطة التي تبعد الجيل الناشئ عن الآفات الاجتماعية والصحية التي تغزو مجتمعنا، فضلاً عن دورها الفعال في فتح المجال أمام الرياضيين الموهوبين للوصول الى أعلى المراكز التي يطمحون إليها، وأكد على ضرورة التحلي دائماً بالروح الرياضية كأساس في صقل الشباب وتربيتهم.
وحاضر في الدورة الحكم الدولي اللبناني قاسم حبس، وتنوعت الأنشطة بين التمرينات النظرية حول قانون اللعبة، والتمرينات العملية التي تناولت وضعية الحكم وتحركاته.