حسمت إدارة نادي النجمة أمرها، وقررت أمس التعاقد مع المدرب الروماني تيتا فاليريو الذي سبق له أن درّب فريق الصفاء في الموسم ما قبل الماضي وحقق معه نتائج جيدة، خصوصاً في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وتأتي خطوة التعاقد مع فاليريو لتكرّس الأجواء الإيجابية التي تخيم على النادي في ظل حلحلة إدارية ووعود جدية من قبل الجهات الراعية، مع بقاء نائب الرئيس صلاح عسيران في منصبه ومتابعة دوره، إلى جانب الأمين العام سعد الدين عيتاني.


ويُعَدّ فاليريو مكسباً لنادي النجمة، نظراً إلى ما يتمتع به المدرب الروماني من خبرة وقدرة على ضبط الفريق، لكونه معروفاً بأنه صارم ولا يقبل «الدلع» الذي يعاني منه النادي على صعيد بعض اللاعبين. ومن المفترض أن ينتقل البحث إلى مسألة اللاعبين الأجانب حيث تملك الإدارة سيراً ذاتية لعدد كبير من اللاعبين المميزين، على أن يُختار ثلاثة منهم بعد وصول فاليريو وتجربة عدد منهم. أما على صعيد اللاعبين المحليين، فإن الفريق يتابع تمارينه بقيادة المدرب إبراهيم عيتاني، ومن المفترض أن يلتحق المهاجم أكرم مغربي بالتمرين اليوم، وهو ما سيشكّل إضافة للفريق على الصعيد الهجومي بعد الموسم الممتاز الذي قدمه مغربي في الموسم الماضي مع فريق طرابلس، حيث كان معاراً وأحرز معه كأس لبنان بفوزه على النجمة في النهائي، لكن حينها لم يشارك مغربي بسبب الإيقاف من جهة ووجود اتفاق بين إدارتي الفريقين بعدم لعب المهاجم الطرابلسي أمام النجمة.
من جهة أخرى، يبدأ فريق النبي شيت استعداده للموسم الجديد اليوم مع انطلاق التمارين من ملعب النبي شيت، لما له من رمزية حيث سيقود المدير الفني محمد الدقة التمرين بمعاونة المدرب المساعد الجديد يوسف بعلبكي بحضور اللاعبين المحليين ومشاركة اللاعبين الجديدين نصار نصار وأحمد حجازي. وسيصل اللاعبان الأجنبيان الشيخ ديوك الذي جدد عقده مع النبي شيت، والسوري خالد الصالح المرتبط بعقد لسنتين في 25 الجاري، إضافة إلى لاعبين أفارقة سيخضعون للتجربة انطلاقاً من قرار الجهاز الفني بعدم التعاقد مع أي لاعب دون اختباره. علماً بأن الجهاز الفني سيختبر لاعباً مدافعاً من أميركا الجنوبية، حيث هناك توجه من الدقة لاختيار لاعب أجنبي في خط الدفاع، إلى جانب وجود مفاوضات مع أكثر من لاعب محلي.
وسيستكمل «الأصفر» تمارينه على ملعب الشرق ابتداءً من يوم الأربعاء حيث يستعد النبي شيت للمشاركة في كأس النخبة بعد حلوله في المركز الخامس في الموسم الماضي، وهو يُعَدّ إنجازاً للفريق البقاعي ومدربه الدقة بعد النتائج الممتازة في الأسابيع الأخيرة من الدوري الماضي.