مباراتان في الدوري غدأً


تنطلق غداً مباريات الأسبوع العاشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاءين، يجمع الأول الصفاء مع ضيفه النبي شيت عند الساعة 17.00 على ملعب صيدا، والعهد مع ضيفه الراسينغ على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 22.00.

وتُقام السبت ثلاث مباريات، فيلعب الشباب العربي مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والإصلاح مع التضامن صور على ملعب بحمدون في التوقيت عينه، والسلام زغرتا مع ضيفه الأنصار في المرداشية عند الساعة 16.00. ويختتم الأسبوع يوم الأحد بلقاء النجمة وطرابلس على ملعب صيدا عند الساعة 15.00.

امتحانات ترقية في التايكواندو

أقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو امتحانات ترقية حزام أسود درجة "7 دان" بمشاركة كل من رئيسة لجنة الحكام الحكم الأولمبي جولي ديب وعضو لجنة تدريب المنتخبات الوطنية الماستر كوزيت بصبوص وعضو لجنة الامتحانات الماستر نستير عون، بالاضافة الى الماستر مرسيل غصين.
وتألفت اللجنة الفاحصة من رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمة ورئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم، كما أشرف على الامتحانات رئيس اللجنة الفنية العليا الغراند ماستر باسم عاد.
وحضر الامتحانات رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، الذي نوّه بالمجهود الذي يقوم به كل افراد اللعبة من اجل تحقيق اهداف ورؤية الاتحاد. كما حضر الامتحانات عضو الاتحاد المهندس ايلي نعمة، بالاضافة الى عدد من مشجعي ومحبي التايكواندو.

اجتماع تشاوري في الكرة الطائرة

عُقد اجتماع تشاوري بين اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا، وبين ممثلي اندية الدرجة الأولى في فندق "ماديسون". وتناول الاجتماع المواضيع المتعلقة ببطولة لبنان للدرجة الأولى التي ستنطلق مع بداية عام 2018 من كافة النواحي، اضافة الى موضوع اللاعبين الأجانب ومدة البطولة الى أمور اخرى. واستمع رئيس وأعضاء الاتحاد الى آراء اندية الدرجة الأولى. وتقرر دراسة مقترحات ممثلي الأندية خلال جلسة اللجنة الادارية للاتحاد التي ستنعقد الاثنين المقبل الواقع في 4 كانون الأول المقبل.

رامي نشار إلى بطولة العالم لمسابقة "الرجل الفولاذي"

تأهل اللبناني رامي نشار الى بطولة العالم لمسابقة "الرجل الفولاذي" (Ironman) بعدما احتل المركز السابع عشر في فئته العمرية 25-29 سنة، في سباق بطولة الشرق الأوسط المفتوح لمسابقة الـ"الرجل الفولاذي" الذي جرى في البحرين منذ يومين بمشاركة رياضيين من اكثر من 78 دولة. وتضمّنت المسابقة مساراً يبلغ طوله 113 كلم (70.3 ميلاً) كالآتي: 1.9 كلم سباحة، 90 كلم دراجات هوائية و21 كلم ركض. وسجل نشار وقتاً اجمالياً قدره 5 ساعات و23 دقيقة.
وبذلك ضمن نشار المشاركة في بطولة العالم لمسابقة "الرجل الفولاذي" التي ستقام في ايلول المقبل في جنوب افريقيا في مشاركة ستكون الأولى من نوعها للبناني في هكذا استحقاق. ونال اللبناني المتألق ميدالية تخوّله المشاركة في الاستحقاق الدولي الكبير.

ختام ورشة العمل للصحافيات الرياضيات الآسيويات اليوم



تختتم اليوم عند الساعة 18.00 فعاليات ورشة العمل الثانية للصحافيات الرياضيات الآسيويات برعاية وحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د. عناية عز الدين في مبنى الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في الأشرفية.
وستوزع عز الدين الشهادات والدروع التذكارية الى المشاركات في ورشة العمل. وسيشهد الحفل الختامي تكريم كبار الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين وهم: نعيم نعمان، مليح عليوان، غازي ميقاتي، بهيج حمدان، علي حميدي صقر، علي صفا، سعيد غبريس، جوزيف حردان، ايلي الزاخر، يوسف برجاوي والراحل خليل نحاس.
وكانت ورشة العمل قد افتتحت بمحاضرة من رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل وأخرى للأمين العام للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الباكستاني أمجد مالك عزيز وحوار مع الاعلامية نتالي مامو وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية التايوانية هاي لين تشيه.
وفي اليوم الثاني حاضر مدير العلاقات العامة في جامعة البلمند الزميل رائد جرجس والزميل حبيب بطاح ثم كانت جلسة حوار مع رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الكويتي سطام السهلي وأخرى مع رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين رشيد نصار.
وفي اليوم الختامي سيحاضر عميد كلية الاعلام في الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا د. جورج فرحة ورلى المصري من جمعية "أبعاد" ويليهما جلسة حوار مع الرياضيات راي باسيل ونايلة علم الدين جارودي ومروى حجيج.