عزّز كليفلاند كافالييرز، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده بفوز عاشر على التوالي وجاء على مضيفه أتلانتا هوكس 121-114، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وبعد طرده في الربع الثالث من المباراة السابقة ضد ميامي هيت (108-97) بسبب تهجمه على الحكم، حافظ ليبرون جيمس على هدوئه هذه المرة، رغم اعتراضه في أكثر من مناسبة على القرارات التحكيمية دون عواقب، وأنهى المباراة كأفضل مسجل في صفوف فريق المدرب تايرون لو برصيد 24 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

كما ساهم المتألق كيفن لوف بالفوز الخامس عشر في 22 مباراة لوصيف البطل الذي ثأر لخسارته أمام أتلانتا في ملعبه في الرابع من تشرين الثاني.
وواصل لاعب كليفلاند السابق كايري إيرفينغ تألقه مع بوسطن سلتيكس بقيادة الأخير إلى فوزه الـ 19 في 21 مباراة، وجاء على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 108-97.
وتجاوز إيرفينغ حاجز الـ 30 نقطة للمرة الخامسة هذا الموسم بتسجيله 36 نقطة، وأضاف آل هورفورد 21 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وماركوس موريس وجايسون تاتوم 17 و15 نقطة على التوالي ليساهموا أيضاً في عودة فريقهم سريعاً إلى سكة الانتصارات وتعويض الخسارة التي مني بها الاثنين أمام ديترويت بيستونز.
وأنهى بوسطن الربع الثالث متقدماً بفارق 5 نقاط، ثم بدأ الربع الأخير بسبع سلات ناجحة من أصل محاولاته الـ 11 الأولى، ما خوّله توسيع الفارق إلى 12 نقطة 95-82 وبالتالي إكمال ما تبقى من اللقاء دون أي خطر فعلي من ضيفه.
وأشاد هورفورد بزميله الجديد إيرفينغ الذي سجل 12 نقطة في الربع الأخير، متحدثاً عن قدرة الأخير على تسلم زمام المبادرة في الوقت الحاسم، وهذا الأمر "يعتبر رفاهية لأنه غير موجود عند الكثير من الفرق. رغبته في تحقيق الفوز والنجاح في المحاولات التي يقوم بها عندما نكون بأمسّ الحاجة إليها، هو ما يبهرني من مباراة الى أخرى".
وكان الكرواتي داريو سيريتش أفضل لاعبي فيلادلفيا بتسجيله 18 نقطة، وأضاف دجاي دجاي ريديك 17 وبن سيمونز 15 دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب سفنتي سيكسرز هزيمته التاسعة في 21 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، تألق ويل بارتون وقاد فريقه دنفر ناغتس لفوز مثير على ضيفه شيكاغو بولز 111-110 بتسجيله 37 نقطة، بينها سلة الفوز في آخر 3,2 ثوانٍ من اللقاء، فيما فاز ميلووكي باكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 103-91، ويوتا جاز على لوس أنجلوس كليبرز 126-107.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - غولدن ستايت ووريرز، واشنطن ويزاردز - ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز - إنديانا بايسرز، شيكاغو بولز - ساكرامنتو كينغز، ممفيس غريزليس - سان أنطونيو سبرز، ميامي هيت - تشارلوت هورنتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر - مينيسوتا تمبروولفز، يوتا جاز - نيو أورليانز بيليكانز، بوسطن سلتيكس - فينيكس صنز، دالاس مافريكس - لوس أنجلس كليبرز، بروكلين نتس - أتلانتا هوكس.