انفرد العهد في صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الراسينغ 1 - 0، وتعثّر منافسه الصفاء أمام ضيفه النبي شيت وسقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 في افتتاح الأسبوع العاشر.


فوز العهد على ملعب المدينة الرياضية جاء صعباً وبعرض غير مقنع من بطل لبنان، خصوصاً في الشوط الثاني. فالعهد الذي تقدّم باكراً في الدقيقة 13 بهدف حسن شعيتو (موني) من كرة مرتدة من حارس الراسينغ بعد رأسية من الغاني عيسى يعقوبو، فشل في هزّ شباك ضيفه مجدداً على مدى 81 دقيقة مع الوقت الإضافي، بل أفلت من تعادل كاد يكون مستحقاً للراسينغ بعد الأداء في الشوط الثاني، ولولا رعونة الثنائي عدنان ملحم ونيكولاس كوفي لكان في النتجية كلام آخر. فالأول أهدر فرصة لا تصدّق في الشوط الأول حين تخطى الحارس ولعب كرة خفيفة في المرمى الخالي أنقذها القتالي حسين دقيق قبل أن تصل إلى خط المرمى. فرصة أضيفت إلى أكثر من كرة للراسينغ في الشوط الثاني كان أخطرها لنيكوىس كوفي في الدقيقة الأخيرة حين واجه المرمى تماماً ولعب الكرة خارجه بطريقة غريبة.
مباراة أمس كشفت عن مشكلة حقيقية لدى العهد تتمثل في العقم الهجومي من جهة وتراجع أداء لاعبيه في النصف الثاني من المباراة. فنجما الشوط الأول موني ومهدي فحص غابا في الثاني، أما المهاجم العاجي، إدريسه كايوتييه، فكان عالة على الفريق، ولم يجد طريقه نحو المرمى مجدداً.
ولعل الإصابات التي طاولت الفريق، وخصوصاً الخروج الاضطراري لحسين زين في مطلع الشوط الثاني، ومن بعده كايوتييه في أواخره، أثرت بخيارات المدرب باسم مرمر الهجومية، أضف إلى ذلك استمرار غياب أحمد زريق بسبب الإصابة.
قبل المباراة كان الصفاء يقدّم الصدارة هدية للعهد بعد تعادله مع النبي شيت 1 - 1 على ملعب صيدا، إذ لم يكن الصفاويون في يومهم، رغم تقدمهم عبر محمد جعفر في الدقيقة 49، لكن النبي شيت نجح في التعديل عبر الأوغندي دينيس إيغوما في الدقيقة 58 من ركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب الصفاء الكاميروني ستانلي إيتشابي.
وتجمّد رصيد الصفاء عند 17 نقطة خلف العهد المتصدر بعشرين نقطة وأصبحت وصافته مهددة في حال فوز النجمة الثالث برصيد 16 نقطة على طرابلس غداً عند الساعة 15.00 على ملعب صيدا البلدي. فالصفاء نزف خمس نقاط في ظرف أسبوعين، وإذا كانت خسارته أمام العهد منطقية، فإن تعادله مع النبي شيت لم يكن مقبولاً.
ويلعب اليوم الشباب العربي مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد عند الساعة 14.15، والإصلاح مع التضامن صور على ملعب بحمدون في التوقيت عينه، والسلام زغرتا مع الأنصار في المرداشية عند الساعة 16.00.