لا ينوي برشلونة الإسباني تدعيم خط دفاعه خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، رغم الإصابة التي تعرّض لها قلب دفاعه الفرنسي صامويل أومتيتي في المباراة الأخيرة أمام سلتا فيغو في "الليغا"، والتي ستبعده لفترة غير قصيرة عن الملاعب.


وكشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن مدرب "البرسا" إرنستو فالفيردي يرفض التعاقد مع مدافع خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيستمر بالاعتماد على 4 لاعبين في مركز قلب الدفاع، هم: جيرار بيكيه والبلجيكي توماس فيرمايلين والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، إضافة إلى أومتيتي. كما أكدت أن "البرسا" لا يخطط للاستغناء عن فيرمايلين الذي كان اسمه مطروحاً للبيع الصيف الماضي.
ومن المعلوم أن ماسكيرانو (33 عاماً)، كان يريد مغادرة ملعب "كامب نو" في الشتاء، لكن إصابة أومتيتي جعلت إدارة برشلونة تتمسك بالمدافع الأرجنتيني.
في هذا الوقت، قال ماسكيرانو إن حقبته مع برشلونة أوشكت على الانتهاء، مبيّناً أنه لن يكشف عن موعد رحيله رغم أنه حدده.
وفي مقابلة لصحيفة "إل غرافيكو" الإسبانية، أوضح ماسكيرانو: "أنا على قناعة بأنه يجب أن تكون هناك نهاية لكل حقبة. حقبتي مع برشلونة قاربت على الانتهاء". وأضاف: "أرغب في الاستمتاع باللعب خلال الأعوام الأخيرة المتبقية لي في كرة القدم. الاستمتاع يعني اللعب، وإذا لم يكن في برشلونة فسيكون في أي فريق آخر".
وتابع قائلاً: "سأكمل في حزيران المقبل 34 عاماً، لذا يتبقّى لي عامان أو ثلاثة في مسيرتي الكروية، سنرى ما سيحدث".
من جهة أخرى، طالب الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الإنكليزي إدارة النادي اللندني بتمديد عقدَي نجمَي الفريق البلجيكيين إيدين هازار والحارس ثيبو كورتوا، بحسب صحيفة "ذا دايلي إكسبرس" الإنكليزية.
ويرتبط هازار بعقد مع "البلوز" حتى 2020، فيما يستمر عقد كورتوا حتى 2019.
وبحسب الصحيفة، فإن كونتي يريد تمديد عقدَي لاعبَيه قبل مونديال روسيا الصيف المقبل تحسّباً من اهتمام الأندية الكبرى بضمهما في حال تألقا في البطولة.
ونقلت "ذا دايلي إكسبرس" عن المدرب الإيطالي قوله: "ثيبو من أفضل الحراس في العالم. ربما هو الأفضل. ومن ثم هناك إيدين. النادي يعلم مدى أهمية هذين اللاعبَين. سأكون سعيداً في حال تمديد عقديهما".