كلاتنبرغ يفضح نفسه!
أقرّ الحكم الإنكليزي السابق مارك كلاتنبرغ بأنه «تعمّد عدم طرد أي من لاعبي توتنهام» في مباراتهم ضد تشلسي عام 2016 في الدوري الإنكليزي الممتاز.

واعترف كلاتنبرغ بأنه تعمّد «ترك لاعبي توتنهام يدمّرون أنفسهم» في مباراتهم ضد تشلسي (2-2)، ما أدى إلى حسم اللقب لمصلحة ليستر سيتي، اذ قال في حديث مع «مين إن بليزر بودكاست» انه تعمّد عدم طرد أي من لاعبي توتنهام لكي «يدعهم يخسرون المباراة بأنفسهم»، مشيراً إلى أنه خطّط لذلك لكي لا يلومه أحد على النتيجة.
وأكد الحكم الإنكليزي أن ثلاثة من لاعبي توتنهام كانوا يستحقّون الطرد في تلك المباراة، لكنه لم يكن يود أن يقول الإعلام ان «كلاتنبرغ خسّر توتنهام اللقب»، بل إن «توتنهام خسر اللقب».

تأجيل المواجهة اللندنية إلى العام المقبل

قررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل المباراة المقررة بين فريقي العاصمة توتنهام ووست هام يونايتد عشية العام الجديد إلى الرابع من كانون الثاني المقبل خوفاً على سلامة الجمهور.
وجاء قرار الرابطة بالتأجيل بعدما أوصت مجموعة السلامة الاستشارية في ملعب ويمبلي بأن لا يزيد عدد جمهور المباراة في الموعد الأول على 43 ألف مشجع، وهو أقل من نصف السعة الاستيعابية للملعب اللندني الشهير.
وقالت الرابطة في بيان: "اختارت الرابطة هذه المباراة المقررة في 31 كانون الأول في ظل توقعات بإمكانية امتلاء الملعب عن آخره بالجمهور في هذا التوقيت. لكن ورغم سعي جميع الأطراف لتأمين حدوث ذلك، أوصت مجموعة السلامة الاستشارية في استاد ويمبلي بحضور 43 ألفاً فقط على أقصى تقدير".
والسبب الرئيسي وراء القرار هو قضايا تتعلق بالنقل والمواصلات، وخصوصاً بالنسبة إلى محطات مترو الأنفاق المحلية.

روسيا لن تقاطع الأولمبياد الشتوي

أكد الكرملين أن روسيا لا تفكر في مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في بيونغتشانغ الكورية الجنوبية في شباط المقبل إذا ما قررت اللجنة الأولمبية الدولية منعها من المشاركة في الدورة بسبب فضيحة المنشطات التي تحيط بروسيا.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحافيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة: ”لا. هذا الأمر ليس محل نقاش حالياً“. وأضاف: ”نحن ضد انتهاك حقوق رياضيينا. هذا انتهاك غير مبرر للحقوق. لكن في الوقت نفسه، تظل روسيا ملتزمة بالمثل والقيم الأولمبية“.
إلى ذلك، اعتبر نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الشؤون الرياضية، فيتالي موتكو، أن مذكرات غريغوري رودتشنكوف الذي كان مصدر فضيحة التنشط الممنهج التي تعصف بالرياضة الروسية، مزيفة وتم التلاعب بها في الولايات المتحدة.
وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان سابق إلى أنها تعتبر اليوميات دليلاً رئيسياً على وجود نظام لتعاطي المنشطات تديره الدولة الروسية.
لكن موتكو الذي كان يشغل منصب وزير الرياضة عندما استضافت سوتشي الأولمبياد الشتوي عام 2014، رد بالقول: "أنا واثق تماماً بأن هذه اليوميات كُتبت خلال فترة إقامته في الولايات المتحدة لستة أشهر، تم تعديلها".