لم يهدر بايرن ميونيخ الألماني فرصة رد اعتباره أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الذي فاز عليه ذهاباً بنتيجة كبيرة 3-0، ما أدّى حينها إلى إقالة مدرب البافاري الإيطالي كارلو أنشيلوتي. هذه المرة لم يكن أنشيلوتي على مقعد البدلاء، بل كان مدرب اسمه يوب هاينكس عرف كيف يحل المعضلة الباريسية التي استعصت على سلفه، ليكون لبايرن ما أراده: الفوز بنتيجة 3-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا.


هكذا تفوّق بايرن من خلال الضغط العالي الذي اعتمده لاعبوه والسرعة في الهجمات، وكذلك عبر السيطرة على وسط الملعب بوجود سيباستيان رودي والفرنسي كورونتان توليسو اللذين فضّل هاينكس إشراكهما بدلاً من الإسباني خافي مارتينيز والتشيلياني أرتورو فيدال، فيما برز الكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي فرانك ريبيري ومواطنه كينغسلي كومان في بناء الهجمات البافارية التي أثمرت هدفاً سريعاً منذ الدقيقة الثامنة، بعد كرة مقطوعة من ريبيري الذي مررها لخاميس ومنه عرضية حيث تابعها كومان برأسه لتصل إلى البولوني روبرت ليفاندوفسكي بمواجهة المرمى، فلم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.
وتمكن بايرن من إضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية «بالمقاس» من خاميس انقضّ عليها توليسو المندفع من الوراء وتابعها برأسه في الشباك (37).
لكن بمجرد انطلاق الشوط الثاني، قلّص الباريسيون النتيجة بعد تمريرة رائعة من الإيطالي ماركو فيراتي من فوق المدافعين، وصلت إلى الأوروغوياني إيدينسون كافاني الذي مررها بدوره رائعة لكيليان مبابي، فتابعها الأخير برأسه في الشباك في غفلة من مدافعي بايرن (50).


تأهّلت فرق مانشستر يونايتد ويوفنتوس وروما وبازل إلى دور الـ16



وفي الوقت الذي حاول سان جيرمان تدارك النتيجة، أحبطه بايرن بهدف ثالث بعد انطلاقة سريعة من كومان تخطّى فيها البرازيلي داني ألفيش ولعب كرة عرضية تابعها مجدداً توليسو المندفع من الوراء، لكن بقدمه هذه المرة (69).
وفي المباراة الثانية في المجموعة، حقق أندرلخت البلجيكي فوزاً هامشياً على مضيفه سلتيك الإسكوتلندي 1-0، سجله البوسني جوزو سيمونوفيتش (62 خطأ في مرمى فريقه).
وتصدر سان جيرمان الترتيب بـ 15 نقطة من 6 مباريات أمام بايرن ميونيخ (15 من 6) وسلتيك (3 من 6) وأندرلخت (3 من 6).
وفي المجموعة الأولى، حجز مانشستر يونايتد الإنكليزي مقعده في دور الـ 16 بعد فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1، سجلها البلجيكي روميلو لوكاكو (64) وماركوس راشفورد (66) ليونايتد، وآلان دزاغوييف (45) لسسكا.
ورافق بازل السويسري يونايتد إلى دور الـ 16 بفوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0، سجلهما النروجي محمد اليونوسي (5) وديميتري أوبرلين (65).
وتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بـ 15 نقطة من 6 مباريات أمام بازل (12 من 6) وسسكا (9 من 6) وبنفيكا (0 من 6).
وفي المجموعة الثالثة، ضرب روما عصفورين بحجر واحد بحسم تأهله وانتزاع الصدارة بفوزه على ضيفه قره باخ الآذربيجاني 1-0، سجله دييغو بيروتي (53) مستفيداً من تعادل تشلسي الإنكليزي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني الذي ودّع البطولة 1-1، سجلهما المونتينيغري ستيفان سافيتش (75 خطأ في مرمى فريقه) لتشلسي، وساوول نيغويز (56) لأتلتيكو مدريد.
وتصدر روما الترتيب بـ 11 نقطة من 6 مباريات أمام تشلسي (11 من 6) وأتلتيكو مدريد (7 من 6) وقره باخ (2 من 6).
وفي المجموعة الرابعة، أنهى برشلونة الإسباني دور المجموعات بالفوز على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-0، سجلهما باكو ألكاسير (59) ولاعب «البرسا» السابق الفرنسي جيريمي ماتيو (90 خطأ في مرمى فريقه).
ولحق يوفنتوس الإيطالي ببرشلونة إلى دور الـ 16 بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0، سجلهما الكولومبي خوان كوادرادو (15) وفيديريكو بيرنارديكسي (90).
وتصدر برشلونة الترتيب بـ14 نقطة من 6 مباريات أمام يوفنتوس (11 من 6) وسبورتينغ (7 من 6) وأولمبياكوس (1 من 6).




مباريات الليلة

- المجموعة الخامسة:
ليفربول الإنكليزي - سبارتاك موسكو الروسي (21,45)
ماريبور السلوفيني - إشبيلية الإسباني (21,45)

- المجموعة السادسة:
فيينورد الهولندي - نابولي الإيطالي (21,45)
شاختار دونيتسك الأوكراني - مانشستر سيتي الإنكليزي (21,45)

- المجموعة السابعة:
بورتو البرتغالي - موناكو الفرنسي (21,45)
لايبزيغ الألماني - بشيكطاش التركي (21,45)

- المجموعة الثامنة:
ريال مدريد الإسباني - بوروسيا دورتموند الألماني (21,45)
توتنهام الإنكليزي - أبويل نيقوسيا القبرصي (21,45)