يتطلع ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الى تعزيز قدراته الهجومية في ظل الأداء المخيّب للآمال لمهاجميه هذا الموسم، وهو ما انعكس كثيراً على نتائج الفريق، وتحديداً في "الليغا".


وذكر موقع "كالتشو ميركاتو" الإيطالي أن النجم التشيلياني أليكسيس سانشيز، لاعب ارسنال الإنكليزي، يقترب بشدة من الانضمام إلى الفريق الملكي بعد تأكد عدم تمديد عقده الذي ينتهي أواخر الموسم الحالي مع الفريق اللندني.
وكانت تقارير قد ربطت اللاعب بالانتقال الى مانشستر سيتي، لكن سانشيز قد ينضم في النهاية الى ريال مدريد، ليخوض تجربة إسبانية ثانية بعدما دافع سابقاً عن ألوان برشلونة بين عامَي 2011 و2014، وتوّج معه بعدد من الألقاب، منها لقب الدوري الإسباني في موسم 2012-2013 والكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية عام 2011.
وأضاف الموقع أن ريال مدريد يدرس بيع لاعبه لوكاس فاسكيز الى روما الإيطالي، وذلك لتمويل صفقة سانشيز، وخصوصاً أن فاسكيز فشل في إثبات نفسه، ولم يحصل على مكان أساسي في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وقد يخسر ارسنال مهاجماً آخر في فترة الانتقالات الشتوية، اذ منح المدرب أرسين فينغر الضوء الأخضر لرحيل ثيو والكوت، بحسب صحيفة "ذا صن" الانكليزية، والتي أفادت بأن الفرنسي أبلغ لاعبه موافقته على رحيله بعدما عانى مع "الغانرز" هذا الموسم، إذ لم يشارك سوى في 10 مباريات فقط في مختلف المسابقات.
ويثير والكوت اهتمام أندية انكليزية أخرى، أبرزها وست هام يونايتد وساوثمبتون، لكنه لم يحسم وجهته حتى الآن.
وفي إيطاليا، أعلن نابولي صاحب المركز الثاني في بطولة الدوري أنه مدد عقد مدافعه الدولي الجزائري فوزي غلام حتى حزيران 2022.
وكان عقد غلام مع النادي الإيطالي سينتهي في حزيران 2018، وهو الذي انضم إليه في كانون الثاني 2014 من سانت اتيان الفرنسي، ويعدّ الآن من أفضل لاعبي مركز الظهير الأيسر في البطولة الإيطالية.
ويغيب الدولي الجزائري حالياً عن فريقه جراء إصابة خطيرة في أربطة الركبة تعرض لها الشهر الماضي في مباراة ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، ما سيبعده أشهراً عدة عن الملاعب.