الإيقاف يطال مارادونا مجدداً


أقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إيقاف «الأسطورة» الأرجنتيني دييغو مارادونا أربع مباريات وغرّمه 8 آلاف درهم (حوالى 2000 دولار) بتهمة محاولة الاعتداء على الحكم خلال مباراة فريقه الفجيرة في دوري الدرجة الثانية.

وقال منصور لوتاه رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إن "عقاب مارادونا بالإيقاف أربع مباريات جاء بسبب المادة الخاصة بمحاولة الاعتداء على الحكم، وقد استمعنا الى مراقب مباراة الفجيرة وبني ياس الذي أكد واقعة تصرف المدرب الأرجنتيني تجاه الحكم".

صعبة لبرشلونة وسهلة لريال في كأس إسبانيا

جددت قرعة دور الـ 16 في مسابقة كأس إسبانيا المواجهة بين برشلونة حامل اللقب وسلتا فيغو، الذي أجبره على التعادل 2-2، في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح بذلك أول فريق منذ عام تقريباً يعود من "كامب نو" بنقطة. وسيحظى "البرسا" بأفضلية خوض لقاء الإياب على ملعبه، كما حال غريمه ريال مدريد الذي أوقعته القرعة بمواجهة فريق الدرجة الثانية هو نومانسيا الذي أقصى ملقة من الدور السابق.
أما بالنسبة إلى مفاجأة المسابقة هذا الموسم، ليدا من الدرجة الثالثة الذي أقصى ريال سوسييداد، فهو سيلعب مع أتلتيكو مدريد. وتبدو الفرصة قائمة أمام الممثل الآخر للدرجة الثالثة، فورمنتيرا، لمواصلة مغامرته كونه سيواجه ديبورتيفو ألافيس الذي حقق المفاجأة الموسم الماضي بوصوله الى النهائي.
وأسفرت القرعة عن مواجهة أندلسية بين الجارين إشبيلية وقادش من الدرجة الثانية، فيما سيلعب فالنسيا مع لاس بالماس.
وتقام مباريات الذهاب بين 2 و4 كانون الثاني المقبل، والإياب بين 9 و11 من الشهر ذاته.

الكاميرون تقيل مدربها

أقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مدرب منتخب بلاده، البلجيكي هوغو بروس لعدم نجاحه في قيادة "الأسود غير المروّضة" الى نهائيات كأس العالم 2018.
وقاد بروس الكاميرون الى إحراز لقب كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي، قبل أن يفشل في قيادتها الى المونديال الروسي، حيث حلت ثالثة في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وبفارق 7 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة وصاحبة البطاقة المونديالية.

دروغبا إلى العمل الإداري

انضم النجم العاجي ديدييه دروغبا إلى إدارة نادي وليامسفيل أتلتيك كلوب، في دوري الدرجة الأولى في بلاده.
وقال رئيس النادي ابكار كونيه: "هو جزء لا يتجزأ من اللجنة الإدارية للنادي منذ 2 كانون الأول منذ زيارته لأبيدجان. يسعدنا أن يكون معنا شخصية بارزة في عالم كرة القدم". وتابع: "قدم لنا دروغبا مساعدة نفسية ومالية حتى الآن، وسينخرط أكثر في تنظيم النادي، ويساعدنا على جعله محترفاً بخبرته العالية المستوى. لسنا سوى في بداية مشروع ينبغي أن يفيد نادينا وأيضاً كرة القدم العاجية". وأوضح: "بالتعاون مع مؤسسة ديدييه دروغبا، سنبدأ قريباً بالعمل بمجمع رياضي على مسافة 130 ألف متر مربع".