تستعد اللبنانية روان دقيق لإضافة جبل جديد الى سلسلة الجبال التي بدأت بتسلقها رغم صغر سنها. روان البالغة من العمر 17 سنة تحمل أيضا الجنسية التنزانية واكتشفت هوايتها منذ كانت في المدرسة حيث كانوا يقومون بتسلقالجبال فأحبت هذه الرياضة وعملت على تطويرها منذ الصغر. وبالفعل تسلقت جبل أرارات وهي في عمر 12 سنة ثم أعلى قمم العالم الجبال السبعة لتكون بذلك أول لبنانية وعربية تتسلق هذه السلسلة في هذا السن، وكذلك أول تنزانيه وأفريقية تسجل هذا الإنجاز.


كما شاركت روان في كثير من الأنشطة في لبنان أبرزها تسلق جبال الأرز وفاريا كما شاركت بماراثون بيروت وسباق حرمون، وهي لا تتوقف ابدا طوال السنة عن ممارسة رياضة المشي والقيام ببعض الأنشطة في لبنان وتسلقجباله المميزة.
وستبدأ روان مغامرة جديدة في الرابع عشر من كانون الأول وهي تسلق جبل في الأرجنتين يبلغ إرتفاعه 6962 متر، حيث من المفترض أن تكون على قمةالجبل في 30 كانون الأول، ويتخلل الرحلة التي سوف تستغرف عشرين يومابعض الأنشطة، أبرزها رفع العلمين اللبناني وعلم السلام الذي هو ايضا من تصميم المتسلقة روان، وهوغير تابع لأي منظمة. وتهدف روان الى وضعه على جبال في القارات السبع في العالم بهدف حث الجميع على العمل من أجل نشرالسلام في العالم .
وتسعى روان من خلال تسلقها المستمر للجبال على تحفيز الشباب من عمرهاعلى القيام بنشاطات في الطبيعة كالدراجات الهوائية وتسلق الجبال والإبتعادقدر الإمكان عن الآفات المضرة من خلال الإحتكاك بين الانسان والطبيعة.