«ألعاب قوى» للأولاد في سيدة الجمهور


نظّمت مدرسة سيّدة الجمهور، على مضمارها، لقاءً مدرسياً في ألعاب القوى للصغار (رمي ـ ركض ووثب) «Kids Athletics». وهذا اللقاء الرياضي هو عبارة عن برنامج أطلقه الاتحاد الدولي للعبة لتشجيع ألعاب القوى في المدارس عند الصغار من سن السابعة إلى الاثنتي عشرة سنة وذلك من خلال ألعاب في الركض والرمي والوثب.

شارك في اللقاء 80 تلميذاً ممثلين سبع مدارس هي: ملكارت ـ المريميين جبيل ـ القديس غريغوريوس ـ لويز فغمان ـ الإنجيلية اللويزة ـ الليسيه الأشرفية ومدرسة سيدة الجمهور بفريقين "أ" و"ب". وفي نهاية اللقاء، وزّع المسؤول الرياضي وعضو الاتحاد اللبناني في ألعاب القوى فيليب بجاني الشهادات والقمصان على جميع المشاركين. وقد حضر اللقاء أمين سر الاتحاد السابق نعمة الله بجاني.
على صعيد آخر، ستنظّم مدرسة سيدة الجمهور المسابقة الثلاثية المركبة (جري سريع ـ وثب طويل ورمي) الأحد المقبل من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

تحضيرات اتحاد التزلج للتصنيف لأولمبياد كوريا

يشارك أبطال لبنان في رياضة تزلج العمق في سباقات دولية في أوروبا بهدف التصنيف لأولمبياد كوريا الجنوبية الشتوي العام المقبل. وقد شارك المتزلجان ماري كيروز وسامر طوق، يرافقهما مدرب صربي بسباقات في: إيطاليا، النمسا وفرنسا. وسينخرط اللاعبان في مخيم تدريبي لمدة شهر في أوروبا من ضمن برنامج تدريبي وللمشاركة في السباقات التي ستخوّل الفريق اللبناني المشاركة في الأولمبياد الشتوي لأول مرة في رياضة تزلج العمق.
من ناحية ثانية، يشارك الاتحاد اللبناني للتزلج في مخيم تدريبي في رياضة التزلج الألبي في أكاديمية النمسا في "سان كريستوف" تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الاتحادين والنمسوي والذي يتيح للاتحاد اللبناني إرسال 15 شخصاً للتدريب لمدة عشرة أيام في الأكاديمية التابعة للاتحاد النمسوي.
يذكر أن البروتوكول يسمح للاعبي الأندية الجبلية فقط بإرسال لاعبيها.
تترأس البعثة أنيتا النجار وتضم اللاعبين: روجيه عقيقي، راين عقيقي، كريستا رحمة، إتيان النجار، كريستيان خليل، رولان خليل، أنطوني مراد، رياض طنوس، إدمون سلامة، صوفي كلاس، جان كيروز، بيتر اسطفان، يوسف خليل وفادي شرفان.
وسوف يشرف على التدريبات مدير أكاديمية النمسا "هربرت ماندل".