أكدت صحيفة «مترو» الإنكليزية أن إدارة ريال مدريد الإسباني تراجعت عن موقفها بالحفاظ على مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما، ولا تمانع في الاستماع إلى عروض أرسنال لبيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت الصحيفة أن أرسنال تقدّم بعرضٍ يبلغ 31.3 مليون جنيه استرليني لضم بنزيما، وهو ما تمّ رفضه بدايةً، إلا أن النادي الملكي تراجع وأصبح مستعداً للاستماع إلى العروض المقدمة.


ويسعى الريال للحصول على أموال هذه الصفقة، لتمويل شراء نجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو رويس والذي سيكلف 63 مليون جنيه استرليني.
في المقابل، كشفت صحيفة «آس» الإسبانية أن مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي لويس فان غال، عاد ليحاول الحصول على مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس.
وأكد فان غال: «لقد قلت إنني لا يمكنني أن أتحدث عن هذه الشائعات وقلت مراراً إن الأمر هو عملية إجرائية في المقام الأول. أتمنى أن يكون السيد راموس جزءاً من هذه العملية، لا أحد يمكنه أن يعرف ما سيحدث».
من جهته، ضم أتلتيكو مدريد لاعب فيورنتينا الإيطالي، المونتينغري ستيفان سافيتش، بعقد يمتد لخمسة أعوام.
وبإمكان سافيتش (24 عاماً)، الذي انضم الى فيورنتينا عام 2012 بعد تتويجه بطلاً للدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي، أن يلعب في قلب الدفاع أو كظهير أيمن وهو خاض الموسم الماضي 41 مباراة مع الـ»فيولا». ولم يتطرق أتلتيكو إلى قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية ذكرت أنها تقارب 9 ملايين يورو.
إلى ذلك، يتحضر لاعب تشلسي الإنكليزي، البرازيلي فيليبي لويس، للعودة إلى «الروخيبلانكوس» بعد عام واحد فقط في «ستامفورد بريدج».
وفي فرنسا، تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعب توتنهام الإنكليزي، الفرنسي بنجامان اسطنبولي، لخمسة أعوام من أجل تعويض رحيل يوهان كاباي الى كريستال بالاس.
وأصبح اسطنبولي الذي كلف سان جيرمان بين 8 و9 ملايين يورو، ثاني لاعب ينضم الى فريق المدرب لوران بلان هذا الصيف بعد الحارس الألماني كيفن تراب.