فوز بايرن على إنتر في الصين...


تغلب بايرن ميونيخ الألماني على إنتر ميلانو الإيطالي 1-0 في مباراة ودية في شنغهاي ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.
وسجل ماريو غوتزه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 إثر تلقيه كرة خلف الدفاع، فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الأرجنتيني خوان بابلو كاريثو وراوغه قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي.
ودخل غوتزه احتياطياً مطلع الشوط الثاني مكان توماس مولر.
ويخوض بايرن مباراة إعدادية أخيرة في الصين غداً الخميس أمام غوانغجو ايفرغراند بطل الدوري المحلي الذي يشرف عليه حالياً البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

. .. وسيتي على روما

بدأ مانشستر سيتي الإنكليزي جولته التحضيرية بفوزٍ صعب على روما الإيطالي، وتغلب عليه 5-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي في أوستراليا ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية الودية. وسجل لسيتي الوافد الجديد رحيم سترلينغ (3) والنيجيري الشاب كيليشي ايهياناشو (51)، ولروما البوسني ميراليم بيانيتش (8 و87).

وزير الداخلية الإسباني يهاجم غوارديولا

شنَّ وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز هجوماً قوياً على اللاعب والمدرب السابق لنادي برشلونة وبايرن ميونيخ الحالي، جوسيب غوارديولا، بعد ترشحه للانتخابات المحلية في كاتالونيا، متهماً إياه بأنه لعب لمصلحة المنتخب الإسباني من أجل المال.
ويرى فرنانديز أن أي شخص يحق له ممارسة السياسة لكن الأمر يختلف مع غوارديولا، معتبراً أن موقف الأخير الحالي «مثير للضيق والأسى» لأنه يجمع بين السياسة والرياضة في آنٍ واحد. وكان غوارديولا قد دخل ضمن القائمة الموحدة لحزبي «التقارب الديمقراطي» و»اليسار الجمهوري» المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية، كما أكد النائب الكاتالوني رامون تيرموسا.

لقاء بين بوتين وبلاتر

سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، على هامش سحب قرعة كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، بحسب ما أعلن الكرملين. وقال الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف: «هناك اجتماع متوقع مع بلاتر، إنه ضمن البرنامج».
وفي حال حصول زيارة بلاتر لسان بطرسبرغ حيث ستجري القرعة السبت المقبل، فإنها ستكون المرة الأولى التي يخرج فيها بلاتر منذ الزلزال الذي ضرب «الفيفا» بسبب الفساد والذي أدى إلى اعتقال مسوؤلين كبار في الاتحاد الدولي وأيضاً إلى فتح تحقيق من قبل القضاء السويسري بشأن منح استضافة كأس العالم عام 2018 لروسيا و2022 لقطر.

ماركاريان يستقيل من تدريب اليونان

استقال المدرب الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان من منصبه مدرباً للمنتخب اليوناني لكرة القدم بعد 5 أشهر على تسلّمه المهمة، وقال ماركاريان: «جئت إلى اليونان لمساعدة المنتخب الوطني في مرحلة حاسمة. أعتذر إلى الجماهير اليونانية لأن النتائج ليست في مستوى تطلعاتهم». وكان ماركاريان (70 عاماً) قد وقع عقداً مع الاتحاد اليوناني في شباط الماضي لمدة عام واحد مقابل 350 الف يورو.