التحق الأنصار بركب الفرق التي بدأت تمارينها، فخاض لاعبوه تمرينهم الأول أمس بقياة المدير الفني جمال طه والمدربين المساعدين سليم حمزة وبلال زغلول ومدرب الحراس علي فقيه. وشارك في التمرين اللاعب ربيع عطايا الذي عاد الى فريقه بعد انتهاء فترة عقوبته التي قررتها الإدارة وانتهت مع نهاية الموسم الماضي. وكان الاجتماع مع عطايا إيجابياً، حيث وافق على التزام الضوابط والقوانين. وبناءً عليه، عاد الى فريقه ليخوض معه منافسات الموسم الجديد.


وغاب عن تمرين الأمس الثلاثي لاري مهنا المسافر والذي يصل اليوم، وابراهيم سويدان وحسين سيّد بعذر وسيلتحقان بالتمرين اليوم.
أجنبياً، من المفترض أن يصل المهاجم الأرجنتيني لوكاس غالان مطلع الشهر المقبل، كذلك يصل اللاعب الغاني مايكل أوكوفو بعد تواصل ادارة النادي معه ومع مدير أعماله، وجرى الاتفاق على حضوره الى لبنان وخوض مباراة تجريبية والخضوع للفحص الطبي. وفي حال اجتيازه الاختبارين، سيجري التوقيع معه. كذلك يصل أيضاً لاعب غاني للتجربة.
وبالنسبة إلى اللاعب معتز الجنيدي، فقد عقد اجتماع بينه وبين ادارة النادي، ومن المفترض ان يكون هناك جواب حاسم من الجنيدي مطلع الأسبوع المقبل.
على صعيد منتخب لبنان، ستنطلق التمارين في الأول من آب بحضور اللاعبين اللبنانيين الذين سيستعدون لخوض مباراتين وديتين مع العراق في 26 آب ومع فلسطين في 31 منه على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 17.00.
كذلك شكّلت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني بعثة منتخب لبنان للكرة الشاطئية المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام في الفترة من 28 آب وحتى 6 أيلول في مدينة بيسكارا الإيطالية. وتتألّف البعثة من: مازن قبيسي رئيساً للبعثة، خالد برجاوي مديراً فنياً، حسن عز الدين مدرباً مساعداً، وجوزف كنعان مسؤولاً للتجهيزات، ومن اللاعبين: أحمد جرادي، هيثم فتال، حسين سلامة، محمد شكر، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسن فردوس، محمد مطر، أنس أبو صالح، محمد سليمان، علي ناصر الدين وأحمد الخطيب.
وقررت اللجنة التنفيذية اقامة معسكر داخلي لمنتخب الشباب دون الـ19 عاماً لمدة ستة أيام خلال شهر أيلول تحضيراً لتصفيات آسيا التي ستقام في قطر من 2 الى 6 تشرين الأول. وسيخوض منتخب الشباب مباراتين وديتين مع منتخبي الأردن والإمارات في 10 و26 أيلول.
أما على صعيد منتخب الناشئين دون الـ16 عاماً، فسيشارك في تصفيات آسيا في إيران من 16 الى 20 أيلول، وسيقام معسكر داخلي له من 26 الى 31 آب.