غريميو × باتشوكا في نصف نهائي مونديال الأندية


يسعى غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، لبلوغ النهائي الأول في تاريخهما في كأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم، الساعة 19,00 بتوقيت بيروت، في العين في نصف نهائي نسخة 2017 التي تستضيفها الإمارات حتى 16 كانون الأول.
ويلعب اليوم أيضاً الساعة 16,00 الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع أواروا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا على المركز الخامس الذي سيكون أفضل تعويض لهما بعد خسارتهما في ربع النهائي أمام باتشوكا والجزيرة الإماراتي بنتيجة واحدة 0-1.

أتلتيكو مدريد يلعب ضد الأهلي في الإسكندرية


أفاد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري بأن الفريق سيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني ودياً في 30 كانون الأول الجاري في ملعب برج العرب بالإسكندرية، في احتفال رياضي تحت عنوان «السلام ضد الإرهاب»، بحسب ما ذكر في بيان.
وكتب النادي أن الاحتفالية ستكون «رسالة واضحة لتأكيد الدور الوطني للمؤسسات الرياضية لدعم الدولة في مواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة الإصلاح والتقدم».

فينغر يحسم استمرار جيرو مع أرسنال

حسم المدرب الفرنسي لأرسنال الإنكليزي أرسين فينغر الجدل، مؤكداً أن مواطنه المهاجم أوليفيه جيرو ليس للبيع ولن يترك الفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، وذلك رغم اكتفاء اللاعب الدولي بلعب دور «البديل السوبر».
ولم يلعب جيرو أي مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم أساسياً في تشكيلة «المدفعجية»، لكنه أكد قيمته في فريق فينغر مرة أخرى عندما دخل الأحد من مقاعد البدلاء وسجل هدف التعادل في أواخر اللقاء ضد ساوثمبتون.
ولا يبدو أن فينغر يكترث بمسألة مشاركة مواطنه من مقاعد البدلاء وعدم وجوده أساسياً في التشكيلة، إذ تساءل بعد لقاء الأحد: «لماذا سنخسر لاعباً مهماً؟ الأمر منوط بنا»، مؤكداً: «نعم، سيلعب أساسياً. الموضوع هو نفسه على الدوام، عندما تملك هذا الكمّ من اللاعبين الجيدين، فبعضهم لن يلعب».

«خليجي 23» رسمياً في الكويت


أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم رسمياً في اجتماعه أمس، إقامة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين في الكويت خلال الفترة من 22 الجاري إلى 5 كانون الثاني المقبل بعد رفع «الفيفا» الإيقاف عن الاتحاد الكويتي للعبة.
وأصدر الاتحاد بياناً رسمياً أكد فيه أن المكتب التنفيذي قرّر في اجتماعه برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة الكويت للوقوف على جاهزيتها لاستضافة البطولة.

استبعاد روسيا من الأولمبياد الشتوي لن يمنع رياضييها من المشاركة

ذكرت لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الروسية أن معظم رياضيي روسيا يريدون المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية في شباط 2018، برغم قرار استبعاد بلادهم بسبب فضيحة التنشط المنهجي.
وقالت رئيسة لجنة الرياضيين صوفيا فيليكايا: «تحدثنا إلى الرياضيين في جميع الرياضات الشتوية. معظمهم يريدون المشاركة في الألعاب».
وتابعت: «إن اللجنة العلمية تدعم موقف هؤلاء الرياضيين، سواء الذين قرروا المشاركة تحت علم محايد، أو لم يتخذوا قراراً بذلك بعد».