جدّد باريس سان جيرمان الفرنسي اهتمامه بضمّ جانلويجي دوناروما، الحارس الشاب لميلان الإيطالي، بحسب موقع «سكاي إيطاليا».

ولا يبدو النادي الباريسي مقتنعاً بحارسَيه، الأساسي ألفونس أريولا، والاحتياطي الألماني كيفن تراب، حيث يعتزم الحصول على حارس عالمي، وقد وجد في دوناروما الخيار الأمثل.

وبحسب «سكاي إيطاليا»، فإن سان جيرمان يجري محادثات مع وكيل دوناروما، مينو رايولا، لهذه الغاية، في وقتٍ قال فيه الحارس الدولي إنه عانى من «سوء معاملة أخلاقية» عندما جدّد عقده مع ميلان الصيف الماضي، ويريد فسخه الآن. ويبدو أن رايولا طالب مسؤولي ميلان بفسخ العقد على خلفية «ضغوطات نفسية» تعرض لها موكله لدى تجديد العقد، بحسب صحيفة «كورييري دي لا سيرا».
وأشارت التقارير إلى أن رايولا ومحامي الحارس لم يكونا موجودين في الغرفة التي وقّع فيها دوناروما على تجديد عقده، بينما قال الأخير: «لقد وقعت على العقد، لكنني لم أكن مرتاحاً». هذا في وقت ذُكر فيه أن دوناروما بعث برسالة إلى مسؤولي ميلان مرفقة بطلباته، وفي حال إلغاء العقد معه، سيكون مرتبطاً مع ميلان حتى 30 حزيران 2018.
وفي ألمانيا، نصح يوب هاينكس ناديه بايرن ميونيخ بتمديد عقد حارسه زفن أولريتش الذي يقدّم مستوى مميزاً منذ تعويضه مانويل نوير المصاب. وقال هاينكس: «أتمنى استعادة مانويل نوير بعد العطلة الشتوية، ولكن هذا لا يمنع أن زفن قام بعمل كبير، أنصح إدارة بايرن بتجديد عقده».
وبعيداً عن الحراس، يتّجه المدافع الدولي الكولومبي ييري مينا إلى برشلونة الإسباني الشهر المقبل لتعويض الرحيل المحتمل للمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بحسب صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية.
وذكرت الصحيفة أن «البرسا» يرغب في استقدام قلب دفاع بالميراس البرازيلي البالغ من العمر 23 عاماً، في كانون الثاني، رغم أن الاتفاق معه ينص على انتقاله إلى النادي الكاتالوني في الصيف. وأوضحت أن برشلونة بهذا الشكل لن يمانع في رحيل ماسكيرانو (33 عاماً) المطلوب في هيبي فورتشن، لكن بمقابل يزيد على 6 ملايين يورو التي يعرضها النادي الصيني.
ويعاني برشلونة في خط الدفاع بعد إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي التي ستبعده عن الملاعب لشهرين، رغم أنه بدأ في الاعتماد على البلجيكي توماس فيرمايلين للعب إلى جوار جيرار بيكيه.
وسيحتاج برشلونة للتفاوض مجدداً مع بالميراس بشأن مينا، إذا ما أراد ضمه في الشتاء، إذ إن الاتفاق نصّ على ضمه في الصيف مقابل 9 ملايين يورو.